الجمعة، 03 مايو 2024 06:32 ص

بعد رسوب 60% من طلاب الطب بإحدى الجامعات..

برلمانى لوزير التعليم: هل عجزت الوزارة عن مواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة؟

برلمانى لوزير التعليم: هل عجزت الوزارة عن مواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة؟ محمد عبد الله زين الدين
الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 07:00 م
ندى سليم

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواجهة ظاهرة الغش الإلكترونى فى امتحانات الدور الثانى الثانوية العامة، مؤكداً أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بصورة خطيرة.

وقال "زين الدين"، فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن صفحات الغش الإلكتروني تداولت صوراً من أسئلة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة دور ثان بعد بدء لجنة الامتحان، حيث نشرت جروبات الغش أجزاء من الامتحان كما تم تداول الإجابات، متسائلاً: هل عجزت وزارة التربية والتعليم فى مواجهة هذه الظاهرة؟ ومن المسئول عن تداول غالبية امتحانات الثانوية العامة فى الدور الأول والثانى بعد بدء الامتحانات بعدة دقائق؟ وهل تسريب امتحانات الثانوية العامة يتم من داخل لجان الامتحانات أم من خارجها؟

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين، إن النظام الحالى المعمول به فى امتحانات الثانوية العامة يتطلب إدخال تعديلات جذرية عليه نظراً لاستمرار ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها ووصولها الى الطلاب داخل لجان الامتحانات، مطالباً من الدكتور رضا حجازى البحث عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة بعد فشل النظام الحالي، خاصة أن الطلاب الذين يتم تسريب إجابات الثانوية إليهم داخل اللجان أدى الى ظاهرة خطيرة تمثلت فى رسوب طلاب الثانوية العامة فى عدد من كليات القمة وفى مقدمتها كليات الطب، وعلى سبيل المثال وصلت نسبة الرسوب بإحدى كليات الطب بجامعات الصعيد إلى نسبة 60%، لدرجة أن بعض أستاذة كلية الطب أكدوا أن الطلاب الراسبين فى كلية الطب مستواهم متدنى جداً فى اللغة الإنجليزية.


print