الإثنين، 20 مايو 2024 07:56 م

الحوار الوطنى.. عماد الدين حسين يطالب باستقلالية المجلس الوطنى للتعليم

الحوار الوطنى.. عماد الدين حسين يطالب باستقلالية المجلس الوطنى للتعليم عماد الدين حسين
الخميس، 03 أغسطس 2023 04:40 م
كتب محسن البديوي - امل غريب

طالب الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الوطني، باستقلالية المجلس الوطني للتعليم، حيث إنه المفتاح الرئيسي لضمان نجاحه، مشددًا على أنه بدون استقلالية سينتهي الأمر بأن يكون لدينا هيئة مثل باقي الهيئات.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الخاصة للجنة التعليم والبحث العلمي، بالمحور المجتمعي، والتي تم تخصيصها لمناقشة التعديلات المقترحة حول مشروع القانون المحال للحوار الوطني، بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب.

ولفت عضو مجلس الأمناء، إلى أن تشكيل المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يتضمن 18 وزيرا ورئيس هيئة موجودين، مقابل 8 من الخبراء، والتصويت يكون بثلثي المجلس، وهذا يعني أننا بصدد إعادة إنتاج  مجلس وزراء جديد، قائلا: "الحكمة من إنشاء المجلس أن تكون قراراته وسياساته عابرة للحكومة، ويأتي الوزير لتنفيذ هذه السياسات"، موضحا أن الضمان الرئيسي أن يكون عدد الخبراء نصف عدد التشكيل.

وشدد عضو مجلس الأمناء، على أن النقطة الثانية العامة، تتعلق بالهوية الوطنية والانتماء، وضرورة التركيز على التربية القومية، وأن تكون هذه المادة متواجدة بشكل أساسي للطلاب، لافتا إلى أن عددا كبيرا من طلبة المدارس الأجنبية الخاصة، ليس لديهم أي فكرة عن الانتماء الوطني للأسف، خاصة أن هذه المدة مهملة بالأصل.

موضوعات متعلقة :

الحوار الوطنى.. ممثل حزب المؤتمر: نحتاج للعدالة الناجزة بقضايا الأسرة و"الكد والسعاية" حق

الحوار الوطنى يفتح الملفات الشائكة.. اقتراحات بإعادة صياغة عقد الزواج.. وإلغاء نفقة المتعة والطاعة وأجر الحضانة.. الشبراوى: "الطاعة" تحولت لأشكال صارخة من العنف.. وأحمد كريمة: "الكد والسعاية" مخالف للشريعة

الحوار الوطنى.. أمين عام "القومى للأمومة": ننتظر سرعة خروج قانون الأحوال الشخصية للنور

ضياء رشوان: آراء المشاركين بالحوار الوطنى "بلا سقف".. وتخص أصحابها

الأمانة الفنية لـ"الحوار الوطنى": بدء مناقشة مقترحات الحكومة حول مشروع "الأعلى للتعليم"

حازم الجندى: مناقشة الحوار الوطنى لقانون "الأعلى للتعليم" يمنحه مزيدًا من التوافق والقوة

"الحوار الوطنى" يستكمل مناقشة قانون المجلس الأعلى للتعليم.. اليوم.. مقرر المحور المجتمعى: إشراك طوائف المجتمع بالمناقشات لتحقيق أكبر قدر من التوافق.. ونواب: خارطة طريق لمواجهة تحديات ومشكلات التعليم

هانى العسال: الحوار الوطنى يبشر بآفاق جديدة فى تطبيق المفهوم الشامل للعدالة الاجتماعية


الأكثر قراءة



print