الإثنين، 20 مايو 2024 11:07 ص

صناعة النواب تستمع لآراء المستثمرين حول مشروع قانون الصناعة الموحد

صناعة النواب تستمع لآراء المستثمرين حول مشروع قانون الصناعة الموحد معتز محمود
الثلاثاء، 20 يونيو 2023 09:00 م
كتب امين صالح

أعلن المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد لجنة استماع أخرى بحضور اللجان المتخصصة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد المقدم من النائب علاء قريطم، مشيرا إلي أن لجنة الاستماع ستمثل المجموعة الاقتصادية لأهمية هذا القانون، من أجل صناعة وطنية تنافس عالميا وزيادة الصادرات .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء خلال مناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد المقدم من النائب علاء قريطم.
 
وشدد "معتز" علي ضرورة إلغاء قوانين الصناعة السابقة وتشريع قانون جديد شامل يسهل الإجراءات علي المستثمرين بهدف تطوير الصناعة ، مطالبا المستثمرين بتقديم رؤيتهم حول القانون بما يتناسب مع الجمهورية الجديدة 
 
فيما أكد طارق الجيوشي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، أن هناك وزارات وقوانين متداخلة مع وزارة الصناعة، طالبًا بالسرعة في إقرار هذا القانون لأنه سينظم عملية تحويل الاقتصاد الغير رسمي إلي اقتصاد رسمي.
 
بدوره قال الدكتور رامز جورج، ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية ، إنه لابد أن تضع الدولة يدها علي أسعار المطور العقاري لتشجيع الصناعة ، موضحا ان صناعة الأدوية في بعض الدول تتبع وزارة الصناعة وليس وزارة الصحة.
 
في سياق متصل ايهاب رأفت ثابت ممثل عن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، بتفعيل نظام الشباك الواحد ، مشيرا إلي أن القانون المطروح للمناقشة به أكثر من ١٥ هيئة رغم أهميتها إلا أنه يكلف المستثمر جهدا ورسوم ، مشددا علي ضرورة منح الرخصة الذهبية للمستثمرين لحين الانتهاء من الإجراءات .

الأكثر قراءة



print