الجمعة، 14 يونيو 2024 08:48 ص

وتوصى بتشكيل لجنة عاجلة..

"محلية النواب" تتهم نقل الركاب فى الإسكندرية بإهدار 1.25 مليار جنيه بسبب تعطل 274 أتوبيس

"محلية النواب" تتهم نقل الركاب فى الإسكندرية بإهدار 1.25 مليار جنيه بسبب تعطل 274 أتوبيس مجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2023 02:44 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك العديد من الملاحظات على مشروع الموازنة العامة للهيئة العامة لنقل الإسكندرية، مشددا على ضرورة أن تكون هناك متابعة مباشرة لعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة للوقوف على ما تم بشأن ملاحظات الجهاز المركز للمحاسبات".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، لهيئتي "النقل العام بمحافظة القاهرة"، و"نقل الركاب بمحافظة الإسكندرية".
 
وتابع:" سنقيم أداء الهيئة خلال الفترة المقبلة حول إداء عملها وكيفية تلافى الملاحظات المتعلقة بوجود عدد من الاتوبيسات المعطلة التى لا تعمل وفقا لتقرير الجهاز".
 
ومن جانبه، قال النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة، خلال إجماع اللجنة اليوم، إن تكلفة الاتوبيسات التى لا تعمل تبلغ 1.25مليار جنيه تقريبا ومن الممكن ان يكون الرقم أكثر من ذلك بعد زيادة الأسعار، معلنا عن تشكيل لجنة فنية من كافة الأجهزة المختصة لإعداد تقرير مفصل حول عدد الاتوبيسات التى لا تعمل وتبلغ 274 أتوبيس تفاصيل دقيقة وشاملة حول هذه الاتوبيسات، على أن يتم موافات اللجنة بالنتائج خلال 48 ساعة".
 
واستكمل الحسينى:" هذا الأمر يعد إهدار للمال العام ، 274 أتوبيس لا يعمل فى الإسكندرية كارثة حقيقة".
 
ووجه النائب عمرو درويش سؤال لممثل هيئة نقل الإسكندرية قائلا:" هل لديكم رضا بهذا الوضع، وجود هذا العدد من الاتوبيسات لا تعمل".
 
وأشار الحسينى، إلى أن عدد الاتوبيسات يبلغ وفقا للتقرير 274 أتوبيس منهم على حد قول ممثل هيئة النقل العام للاسكندرية 50 منهم تم عمل صيانة لهم وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى، ومن ثم على اللجنة المزمع تشكيلها موافاة لجنة الإدارة المحلية بالتفاصيل الشاملة لحالة الاتوبيسات جميعها سواء التى اشيع بأنها دخلت الخدمة وعددهم 50 وباقى الاتوبيسات التى لا تعمل وفقا لتقرير الحهاز المركزى للمحاسبات وهم 274.
 

print