الجمعة، 03 مايو 2024 04:44 ص

سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة بشأن وجود أسئلة بامتحان نهاية العام من أجزاء ملغية

سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة بشأن وجود أسئلة بامتحان نهاية العام من أجزاء ملغية النائبه سميره الجزار
الإثنين، 08 مايو 2023 08:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن وجود أسئلة من منهج ملغى بامتحانات الصف الأول الثانوي بإدارة الزيتون التعليمية.

قالت الجزار، إن ظاهرة وجود أسئلة فى الامتحانات من خارج المناهج أو من أجزاء ملغية من المناهج اصبحت ظاهرة متكررة سنوياً، وتابعت: فوجىء طلاب الصف الأول الثانوي، بإدارة الزيتون التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، فى أول أيام اختبارات نهاية العام بوجود أسئلة فى الامتحان من جزء ملغى بمادة العلوم مما أصاب الطلاب وأسرهم بالدهشة والفزع.

وطالبت الجزار، بسرعة التحرك والتحقيق في ذلك، ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ، كما طالبت وزير التعليم بتشكيل لجنة لمراجعة جميع الامتحانات في مختلف مراحل التعليم بصفة عامة وفي امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة بصفة خاصة.

وطالبت عضو مجلس النواب، باستدعاء الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عجالة إلى المجلس لمناقشة طلب الإحاطة والرد على التساؤلات ومعرفة الإجراءات التي سيتخذها لمنع تكرار مثل هذه الاخطاء التي تسبب إنعدام الثقة فى العملية التعليمية أكملها.


print