الأحد، 19 مايو 2024 01:37 ص

نائبة تطالب الحكومة بإزالة أكوام القمامة من شارع المعز بقلب القاهرة التاريخية

نائبة تطالب الحكومة بإزالة أكوام القمامة من شارع المعز بقلب القاهرة التاريخية النائبة سميرة الجزار
السبت، 19 نوفمبر 2022 07:00 م
سمر سلامة

 

تقدمت النائبة سميرة الجزار،  عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم ، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى ،رئيس مجلس النواب،  لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  ووزير الإستثمار  واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية  وأحمد عيسى وزير السياحة والأثار بشأن أكوام القمامة المتراكمة بنهاية شارع المعز الأثرى والمزار السياحى الهام.


وقالت " الجزار " ، إنه فى ظل سعى الدولة لدعم  قطاع السياحة والذى يعد مصدرا أساسيا من مصادر توفير العملات الاجنبية وفى ظل العمل على تعظيم الدخل من عائداتها وفى ظل موسم سياحى مميز وتوافد السائحين بالألاف من جميع انحاء العالم لزيارة مصر والاستمتاع بما بها من مناخ معتدل ومزارات سياحية ومواقع أثرية وما تمتاز به مصر من سمعة عالمية بتنوعها الأثرى والسياحي.


وأضافت ، نجد أن أحد أهم المواقع الاثرية والمقاصد السياحية بمصر وفى قلب القاهرة الفاطمية بمنطقة تاريخية هى منطقة الجمالية وبأحد أبرز المتاحف المفتوحة فى قلب القاهرة " شارع المعز" التاريخي هذا الشارع الثرى بالمزارات الأثرية وفنون العمارة الإسلامية والذى يقصده الآلاف يوميا نجد ومع الأسف نشاهد منظرا غير حضاري ولا يليق أبدا أن يتواجد فى هذا الموقع الأثرى  حيث أن فى مواجهة مسجد الحاكم بأمر الله  مباشرة وعلى مساحة واسعة تزيد عن 500 متر مربع يتراكم بها أكوام هائلة من القمامة والتى تشبه لحد كبير مراكز تجميع القمامة .


وتساءلت النائبة سميرة الجزار قائلة : هل هذا ما نريد أن يراه السائحون ؟ وهل هذا المنظر يليق بمصر العظيمة وحضارتها العريقه؟ وهل هكذا يمكن أن ندعم القطاع السياحى؟ وما هو شعور السائح وهو يتنزه وسط أكوام من القمامة؟ وماذا ننتظر أن ينقل السائح  لمواطنى بلدته  عن مصر وعن مواقعها الاثرية ؟، مطالبة بسرعة معالجة الامر وإزالة القمامة فورا من شارع المعز السياحى خاصة أننا فى مستهل موسم سياحي مبشرٍ وحتى يتعافى قطاع السياحة المصرية لتسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية بعد أن شهد هذا القطاع تراجعا كبيراً وحفظ الله مصر. 


print