الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:53 ص

برلمانية: أمن ليبيا لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري والعربي

برلمانية: أمن ليبيا لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري والعربي النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب
الأحد، 28 أغسطس 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي

علقت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، على الأوضاع في ليبيا، معربة عن عميق قلقها لما آلت إليه الأوضاع السياسية والأمنية في دولة ليبيا الشقيقة، والتى تعتبر جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى والعربى على حد سواء.

وقالت النائبة البرلمانية في بيان لها، إن هذه الأزمة القائمة لأعوام  دون الوصول إلى حل رغم الوساطات المتعددة، حيث كان من المقرر أن تتم الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية  فى 24 ديسمبر 2021 وهو ما لم يحدث و إستمرت الأوضاع في التدهور واشتدت الفرقة  حتى وصل الأمر إلى الصدام المسلح بين معسكر رئيس الحكومة المعزول من قبل البرلمان عبد الحميد الدبيبة ورئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحى باشاغا.

وناشدت النائبة البرلمانية، جميع الأطراف، بتغليب العقل والجلوس لطاولة المفاوضات، والعمل على إعلاء المصلحة العليا للدولة الليبية والوصول بها إلى بر الأمان في ظل هذه الظروف الحالكة وتجنيب البلاد السقوط فى مستنقع الحرب الأهلية، متمنية  للشعب الليبي الشقيق الإزدهار والرخاء.

وكانت قد أعلنت وزراة الصحة الليبية، مقتل 12 شخصا وإصابة 87 آخرين فى طرابلس بليبيا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية، وذكرت وكالة الأنباء رويترز إن القوات الداعمة للشرعية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي برئاسة فتحي باشاغا" تتجه نحو طرابلس قادمة من مصراتة.

 


print