الأحد، 12 مايو 2024 07:28 م

نائب: البرلمان مارس دوره الرقابى بجدية بدور الانعقاد الثانى وأقر تشريعات هامة

نائب: البرلمان مارس دوره الرقابى بجدية بدور الانعقاد الثانى وأقر تشريعات هامة محمد رضا البنا
الخميس، 21 يوليو 2022 08:00 م
سمر سلامة
قال النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بمحافظة القاهرة، إن مجلس النواب مارس دوره التشريعي والرقابي خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس الذى تم فضه خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

وأضاف "البنا"، أن مجلس النواب ينحاز دائما للمواطن، مشيراً إلى أنه فى دائرته يتواصل مع المواطنين ويستمع إلى مشكلاتهم ثم يتواصل مع المسئولين لحلها أو تقديم أدوات رقابية فى المجلس بشأنها، لافتا إلى أن مجلس النواب أدى دوره الرقابي بدور الانعقاد الثاني المنقضي على أكمل وجه دون محاباة، وكذلك يتعاون مع الحكومة فى إطار ما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن. 
 
ولفت البنا، إلى أن المجلس ناقش بدور الانعقاد الثاني خلال الجلسات العامة عدداً من الأدوات الرقابية المختلفة وبلغ عدد طلبات الإحاطة نحو (509) طلبات، وبلغ عدد البيانات العاجلة نحو (30) بياناً عاجلاً، ونظر المجلس نحو (511) اقتراحاً برغبة مقدمة من النواب في شتى المجالات وأحالها إلى الحكومة لاتخاذ اللازم في شأن ما ورد بها من توصيات، وتم توجيه نحو (47) سؤالا.
 
وأشار إلى أن اللجان النوعية بالمجلس ناقشت نحو (2488) طلب إحاطة خلال هذا الدور، وقامت بعدد من الزيارات الميدانية للعديد من المناطق على مستوى الجمهورية بلغت نحو (26) زيارة، وهو ما يؤكد أن مجلس النواب يؤدى دوره الرقابي بكل جدية.
 
وبالنسبة للأداء التشريعي، قال النائب محمد رضا البنا، إن مجلس النواب وافق على عدد (184) مشروع قانون تم تقديمها من الحكومة وعشر عدد أعضاء المجلس، وهو إنجاز كبير أن يحسم المجلس هذا الكم من التشريعات التى ستحدث طفرة تشريعية ونقلة نوعية فى العديد من المجالات.

الأكثر قراءة



print