الأربعاء، 15 مايو 2024 08:45 ص

نائبة تطالب بإنشاء أول فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال بمحافظات الدلتا

نائبة تطالب بإنشاء أول فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال بمحافظات الدلتا أرشيفية
الأربعاء، 11 مايو 2022 07:00 م
كتب أحمد حمادة

وجهت هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، مقترحًا برلمانيًا إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، لإنشاء أول فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال بمحافظة الشرقية.

 

وقالت "أنيس"- فى المذكرة الإيضاحية للمقترح- أن قطاع الصحة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يشهد ثورة تطوير وإنشاءات غير مسبوقة لم نراها من قبل، من دخول مستشفيات جديدة إلى الخدمة والتوسع فى المستشفيات القائمة، كما يُحظى القطاع الصحى بدعم وعناية فائقة تجسدت فى إطلاق أول تأمين صحى شامل على حياة المصريين، وعشرات المبادرات الرئاسية.

 

وتابعت: "على المستوى الشخصي؛ يعد ملف الصحة واحدًا من الملفات التى أوليها عنايةً خاصة، والتى أحملها على عاتقى منذ نلت شرف تمثيل أبناء بلدى فى مجلس النواب، وانطلاقًا من دورى فى النهوض والارتقاء بالقطاع بمحافظة الشرقية، نجد إننا فى حاجة إلى إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال داخل المحافظة، والذى سيعد الأول من نوعه، ومن شأنه أن يخدم أن تمتد خدماته إلى أبناء محافظات الدلتا".

 

وكشفت نائبة الشرقية، أنه يسافر يوميًا المئات من أبناء محافظات الدلتا، نحو مستشفى أبو الريش للأطفال التابع لجامعة القاهرة، لتلقى العلاج اللازم لأطفالهم، قاطعين العشرات من الكيلومترات.

 

وترى هناء أنيس، أن إنشاء أول فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال بمحافظة الشرقية، سيحقق التكامل فى المنظومة الصحية بمحافظات الدلتا، وسيعمل على تخفيف الضغط المتزايد يوميًا على المستشفى الأم بالمنيرة وأبو الريش اليابانى، كما من شأنه أن يوفر الكثير عن أهالى محافظات الدلتا، ويوفر عليهم الجهد ومصروفات السفر التى يتكبدونها يوميًا.

 

وأشارت إلى أن إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال فى الشرقية، لن يكبد موازنة الدولة، حيث أن هناك قطع أراضى غير مستغلة يمكن استخدامها، لإقامة هذا الصرح الطبى العظيم على أرض الشرقية، ودعوة مؤسسات المجتمع المدنى والخيرية إلى التبرع والمساهمة فى إنشائه أو من خلال منحة دولية على غرار أبو الريش الياباني.


print