الأربعاء، 15 مايو 2024 03:05 ص

رئيس "شباب النواب" لمسئولى الوزارة: "انتوا مش جايين رحلة.. وهناك خلل بالخطة"

رئيس "شباب النواب" لمسئولى الوزارة: "انتوا مش جايين رحلة.. وهناك خلل بالخطة" لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الثلاثاء، 29 مارس 2022 07:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

انتقد الدكتور خالد بدوى، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تباطؤ وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ المشروعات وهو ما أدى إلى تضاعف قيمة تنفيذ المنشآت 3 مرات على الأقل.

 

وقال بدوى: "ما يحدث من قبل الوزارة فى التأخر فى تنفيذ المشروعات سواء على مستوى الأندية ومراكز الشباب أمر كارثى لن نستطيع الموافقة على الحساب الختامى أو الموازنةً الجديدة للوزارة".

 

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، المقدمة من أعضاء مجلس النواب حول بعض المشكلات التى تعانى منها مراكز الشباب فى دوائرهم، وطالبت النائبة آية مدنى، بسرعة فى تنفيذ المشروعات.

 

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك خلل فى خطة الوزارة، متسائلا: "هل الخطة التى تم عرضها من قبل الوزارة على النواب وهمية؟"، لافتا إلى أن اللجنة أصدرت عدة توصيات بشأن هيئة استاد القاهرة الذى تم تحويله لهيئة اقتصادية، ولكن لازال يحقق خسائر حتى الآن.

 

ولفت الدكتور إيهاب الإبيارى، ممثل قطاع الرياضة بالوزارة، إلى أن التأخير فى تنفيذ المشروعات يعود إلى توفير الاعتمادات المالية بالوزارة لدعم للبطولات الكبرى.

 

وخلال مناقشة طلب إحاطة حول بعض المشاكل التى تواجه مراكز الشباب بقرى مركز العياط بالجيزة، استعرض وكيل وزارة الشباب بالجيزة أسماء بعض مراكز الشباب التى ليس له وجود على الطبيعة، ما دفع النائب نادر صديق مقدم طلب الإحاطة للتشكيك فى صحة المعلومات المقدمة.

 

وتحدث النائب محمود حسين، رئيس اللجنة، إلى مسئولى وزارة الشباب، قائلا: "انتم مش جايين رحلة ولا قعدة عرب، أنتم فى حضرة المجلس التشريعى والمجلس الرقابى الأول والمفترض تراجع الوزارة كل بياناتها قبل القدوم إلى المجلس".

 


print