الإثنين، 29 أبريل 2024 05:42 م

بسبب مخالفة تأديبية.. "الشيوخ" يوافق على حرمان نائب من الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد

بسبب مخالفة تأديبية.. "الشيوخ" يوافق على حرمان نائب من الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد النائب مصطفى سالمان
الأحد، 27 فبراير 2022 02:07 م
نور على
وافق مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على حرمان النائب مصطفى سالمان، من الاشتراك فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الثانى، وذلك بناء على ما انتهت إليه لجنة القيم من ثبوت المخالفة التأديبية بشأنه فيما نسب إليه من تعديه بالسب والضرب على إحدى السيدات وقريب لها.
 
 
وعرض المستشار عبد الله الأعصر، رئيس لجنة القيم تقرير اللجنة، قائلا: بتاريخ 26 يناير 2022 أحال مكتب المجلس إلى لجنة القيم النائب مصطفى سلمان بعد سماع أقواله فيما نسب إليه من تعديه بالسب والضرب على إحدى السيدات وقريب لها مما يمثل خروجا على القيم واجتمعت لجنة القيم وتم تشكيل لجنة برئاسة النائب محمد يحيى عزمى وعضوية النائبين محمد السعيد وخالد أبو الوفا، وذلك للتحقيق فى الوقائع المسندة وتحقيق أوجه دفاعه واقتراح الجزاء المناسب على أن تعرض تقريرها لما تنتهى إليه على لجنة القيم.
 
 
وأضاف الأعصر: طلبت اللجنة الفرعية تحقيقات النياية العامة محل الواقعة وباشرت التحقيق والاستماع للنائب ومقاطع الفيديو ومحضر الصلح الموقع بين طرفى النزاع.
 
 
كما استمعت اللجنة إلى أقوال النائب المشكو فى حقه وقدم النائب مذكرة أشار فيها إلى أنه تم الصلح بين طرفى النزاع واستعرضت اللجنة الطلبات المقدمة من جميع الأطراف وطلب النائب انتهاء الدعوى بالتصالح وانتهت إلى ثبوت المخالفة التأديبية واقترحت توقيع جزاء الحرمات لمدة لا تزيد على 10 جلسات ولا تجاوز دور الانعقاد.
 
 
وتابع رئيس لجنة القيم قائلا: اليوم اجتمعت لجنة القيم واستعرضت تقرير اللجنة الفرعية وأحكام القانون والدستور وانتهت إلى أنه وأن كانت الدعوى  انتهت إلا أن المخالفة التأديبية لا ينصرف عنها التصالح وهى الخروج عن السلوك القويم ولما كانت لجنة القيم هى المختصة بالتحقيق فقد ثبت للجنة ارتكاب النائب المخالفة التأديبية وانتهت إلى توقيع جزاء الحرمان من الاشتراك فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الثانى.
 
 
وأعلن النائب مصطفى سالمان، التزامه بقرار المجلس، مكتفيا بما ذكره فى لجنة القيم. 
 
 
وأيد ممثلو الهيئات البرلمانية قرار لجنة القيم، ومنهم النائب حسام الخولى، قائلا: باسم مستقبل وطن نوافق على قرار لجنة القيم ونفس الرأى أعلنه النائب طارق نصير باسم الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن. وكذلك أعلن النائب باهى غازى، موافقة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى.

 


الأكثر قراءة



print