الأحد، 12 مايو 2024 10:15 ص

نائب بـ"الشيوخ": بعض المحامين يسيئون للمهنة بوجودهم بطرقات المحاكم لاستجداء القضايا

نائب بـ"الشيوخ": بعض المحامين يسيئون للمهنة بوجودهم بطرقات المحاكم لاستجداء القضايا أكد النائب فاروق المقرحى، عضو مجلس الشيوخ
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 02:14 م
نور على

أكد النائب فاروق المقرحى، عضو مجلس الشيوخ، تأييده للاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بتفعيل أكاديمية المحاماة، مضيفا خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: لا يجب أن ينتقل الصراع داخل نقابة المحامين إلى داخل قاعة الشيوخ.

 

وأضاف: الأكاديمية موجودة فى القضاء، وأماكن أخرى، وأن العمل بالمحاماة مفتوح على مصراعية فكل من حصل على ليسانس يقدم فى النقابة بدون دراسة، وأن نقابة المحامين اكتظت بالمحامين، والبعض منهم يسىء للمهنة بوجودهم فى طرقات المحاكم لاستجداء القضايا.

 

وتابع المقرحى: "مطلوب تفعيل القانون بإنشاء الأكاديمية، وأن القضاة قبل ما يمارسوا العمل يدرسوا سنتين، واللى عايز يبقى محامى ويمارس المحاماة  لابد أن يكون من خلال دراسة واللى خلاه يتعلم 4 سنين يكمل ويأخذ سنتين دراسة بالأكاديمية فالمحامى هو القضاء الواقف الذى يظهر الحقيقة".

 

واستكمل: لا بد من إنشاء أكاديمية المحاماة بحيث لا يعمل فى المحاماة إلا من هو خريج لها، وأن يكون التدريس بها على إيدى شيوخ القضاء والمهنة وأساتذة القانون.

 


print