الخميس، 09 مايو 2024 03:36 ص

طلب إحاطة حول سرعة تنفيذ مشروع الصرف بقرية ناهيا فى الجيزة

طلب إحاطة حول سرعة تنفيذ مشروع الصرف بقرية ناهيا فى الجيزة النائبة هند رشاد
الخميس، 02 ديسمبر 2021 11:00 ص
كتبت هند عادل

مشروع الصرف الصحى بقرية ناهيا، التابعة لمركز ومدينة كرادسة بمحافظة الجيزة، من المشروعات المتعثرة، فمنذ 13 عاما كاملة منذ إطلاق المشروع فى عام 2008، مازال أهالى القرية يعانون من عدم وجود شبكه للصرف الصحى تخدمهم، نتيجة لعدم انتهاء أعمال الصرف حتى الآن. الأمر الذى دفع النائبة هند رشاد للتقدم بطلب إحاطة حول الأزمة.

 

وتقول النائبة هند رشاد، إن مشروع الصرف الصحى بقرية مدرج منذ عام 2008، ولم ينتهى حتى الآن رغم مرور أكثر من 13 عاما على بدء العمل به ومتبقى حوالى 450 مترا فقط ولكن حتى الآن لم يتم الانتهاء منه لخدمة أهالى القرية الذين يعانون منن عدم وجود شبكة للصرف الصحى.

 

ولفتت النائبة هند رشاد، إلى أنها تقدمت بطلب إحاطة عن هذه المشكلة لمجلس النواب فى دور الانعقاد الأول، وتم إخطارها من ممثلى الحكومة بالاجتماع المنعقد بلجنة الإسكان لمناقشة طلب الإحاطة وتم التأكيد على الانتهاء من أعمال الصرف الصحى بالقرية فى 30 يونيو الماضى إلا ان الوضع ظل كما هو عليه ولم ينته المشروع على الرغم من مرور أكثر من 5 أشهر على موعد الانتهاء الذى حدده المسئولية.

 

وأوضحت النائبة أنها تقدمت بطلب إحاطة آخر للجنة الإسكان بمجلس النواب لمناقشة هذه المشكلة، والتى لاقت دعما وتضامنا من جانب رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان النائب عماد سعد وأعضاء اللجنة الذين شددوا على ضرورة الانتهاء من هذا المشروع ووجود قرار ملزم للمسئولين بسرعة إنهاء المشروع المتعثر لخدمة أهالى القرية بأسرع وقت.


print