الخميس، 02 مايو 2024 05:18 م

وزارة الزراعة تواصل ضخ المنتجات والسلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالي الدقى.. المشرف على المنافذ: تخفيضات تصل إلى 50% لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. السمك من 50 إلى 70 جنيهًا.. وطرح كعك العيد بتخفيض 40%

وزارة الزراعة تواصل ضخ المنتجات والسلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالي الدقى.. المشرف على المنافذ: تخفيضات تصل إلى 50% لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. السمك من 50 إلى 70 جنيهًا.. وطرح كعك العيد بتخفيض 40% السلع الغذائية
الأحد، 31 مارس 2024 11:00 ص
كتبت أسماء نصار
تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ضخ المزيد من السلع الغذائية والمنتجات بمعرض خير مزارعنا لأهالينا، والذى أقامته الوزارة تحت شعار فى حب مصر نلتقى، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض توافد اعداد كبيره من المواطنين يوميا، على المعرض لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية، لافتا إلى أن جميع السلع والمنتجات الغذائية تتميز بجودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنحو من 20‎%‎ إلى 50‎%‎.
 
وأشار صالح إلى أن المعرض والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة، جاءت لتلبى احتياجات المواطنين، والمساهمة فى الحد من الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
وأكد صالح أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المعرض، وأجنحته المختلفة، لشراء جميع السلع والمنتجات خاصة الاستراتيجية، لافتا إلى استمرار المعرض، والمقام بموقع الزراعات المحمية بالدقى، حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مع ثبات الأسعار التى تم إعلانها.
 
وأوضح صالح أن هناك عروضا حيث يبلغ سعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيهًا وكيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا وسعر كيلو السكر 27 جنيهًا و⁠سعر كيلو البطاطس 5 جنيهات وسعر كيلو الجزر 5 جنيهات وسعر كيلو البصل 10 جنيهات وسعر كيلو الخيار 10 جنيهات وكيلو الطماطم 5 جنيهات وسعر كيلو اللبن السائب 25 جنيهًا وفرخة مبردة 190جنيها وسعر كيلو اللحوم البلدى 300 جنيه وسعر كيلو اللحم المفروم البلدى 300 جنيه وسعر كيلو الكبدة البلدى 300 جنيه وسعر كيلو السمك البلطى درجة أولى 70 جنيها ودرجة ثانية 60 جنيها ودرجة ثالثة 50 جنيها و⁠البورى 150 جنيها، فضلا عن ⁠تخفيضات تصل لـ 50‎%لجميع أنواع التمور، وتخفيضات تصل إلى 30‎%‎  على جميع منتجات الزيوت.
 
وقال مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للمتابعة أنه تم طرح كعك العيد بتخفيضات تصل إلى 40% وأسعار تتناسب مع جميع الفئات، وذلك ضمن مبادرة وزارة الزراعة "خير مزارعنا لأهالينا" لرفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
وأضاف صالح أن تلك المنتجات خضعت لجميع معايير الجودة التى اعتمدها مركز البحوث الزراعية ممثلاً فى معهد تكنولوجيا الأغذية لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك، وأنه تم انتاجه بمعرفة المشروع الخدمى للتغذية المدرسية وأيضًا كعك اخر بمعرفة مركز البحوث الزراعية.

الأكثر قراءة



print