الأحد، 28 أبريل 2024 02:46 م

قبل فوات الأوان.. اليوم آخر موعد فى الأوكازيون الشتوى 2024.. ارتفاع عدد المحال المشاركة فى لـ3206 محلات.. وتخفيضات الأسعار تبدأ من 20% وحتى 50%.. ووزارة التموين تتصدى للعروض الوهمية بالإجراءات المناسبة

قبل فوات الأوان.. اليوم آخر موعد فى الأوكازيون الشتوى 2024.. ارتفاع عدد المحال المشاركة فى لـ3206 محلات.. وتخفيضات الأسعار تبدأ من 20% وحتى 50%.. ووزارة التموين تتصدى للعروض الوهمية بالإجراءات المناسبة أوكازيون
الخميس، 21 مارس 2024 10:00 ص
كتب مدحت وهبة
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالاوكازيون الشتوي 2024 حتى أخر فترة اليوم الخميس وسط تكثيف الرقابة على الأسواق لمتابعة عروض التخفيضات، والتأكد من التزام المحلات التجارية بالأسعار المعلنة والتصدي لأى مخالفات من شأنها الاضرار بحقوق المستهلك.
 
وأكد أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، فى تصريحات خاصة، أن أخر موعد للأكازيون الشتوي 2024 اليوم الخميس ،وذلك بعد قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حتى يوم 21 مارس 2024   وأنه جارى متابعة عمل المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي 2024،للتأكد من جدية العروض المطروحة في الأسواق والتصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، تنفيذا لتوجيهات الوزير وأن وزارة التموين تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال تنظيم الاوكازيون الشتوي 2024 بالتعاون مع الجهات المعنية، وأن نسبة التخفيضات بالأوكازيون الشتوي تتراوح من 20 إلى 65% لبعض المنتجات.
 
وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة 3206 محل منذ انطلاق عروض الأوكازيون الشتوي 2024 ،وحتى الآن منهم 3019 محل قطاع خاص و100 محل قطاع أعمال و78 قطاع استثمارى، وتبلغ نسبة التخفيضات من 20 إلى 50% لبعض المنتجات
 
وتتابع سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك مراقبة الأسواق ومتابعة المحلات التجارية وتحرير محاضر للمخالفين، كما يتلقى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك" 19588" شكاوى المواطنين، حيث تكثفت الأجهزة الرقابية  بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، الحملات على الأسواق، للتأكد من جدية العروض المطروحة خلال فترة الأوكازيون الشتوي 2024 والتصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار لحقوق المستهلك.
 
على جانب أخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في انتاج السكر المحلى من محاصيل القصب وبنجر السكر  لتوفيره للمواطنين في الأسواق وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو، حيث طرحت الوزارة على مدار الشهر الماضى أكثر من 300 الف طن سكر بالمنافذ وعلى بطاقات التموين ويتم توفير السكر المدعم للمستفيدين من منظومة دعم التموين بسعر 12.6 جنيه للكيلو  بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقات وحتى 6 أفراد إضافة الى استمرار صرف السكر الحر الإضافة على البطاقات بمعدل كيلو لكل بطاقة مقيد عليها ثلاثة أفراد فأقل وعدد 2 كيلو للبطاقة المقيد عليها 4 أفراد فأكثر  كما بدأت الوزارة في اتخاذ الإجراءات لاستيراد السكر الخام من الخارج  وتكريره في المصانع التابعة في إطار العمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي طول الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير السلع للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.
 
وتضخ وزارة التموين السلع بمعارض أهلا رمضان المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية وطرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 25 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 100 جنيه للكيلو ، بالإضافة الى توفير كافة السلع الغذائية مثل الأرز والمكرونة وزيت الطعام والسمن وياميش رمضان بأسعار مخفضة تصل إلى 30% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى.

 


الأكثر قراءة



print