السبت، 27 أبريل 2024 04:15 م

بركات شهر الصوم.. مستقبل وطن يطلق 5 مبادرات مجتمعية للفئات الأولى بالرعاية والشعب الجمهوري يوجه مساعدات ل150 ألف أسرة..والمصريين الأحرار ينسق مع المجتمع المدني لتوفير السلع بأسعار مخفضة وفعاليات لمحاربة الغلاء

بركات شهر الصوم.. مستقبل وطن يطلق 5 مبادرات مجتمعية للفئات الأولى بالرعاية والشعب الجمهوري يوجه مساعدات ل150 ألف أسرة..والمصريين الأحرار ينسق مع المجتمع المدني لتوفير السلع بأسعار مخفضة وفعاليات لمحاربة الغلاء سلع غذائية
الإثنين، 11 مارس 2024 03:00 م
كتبت إيمان علي
تحرص الأحزاب والقوى السياسية على تنظيم فعاليات مجتمعية وخدمية على مدار أيام شهر رمضان، والتواجد في الشارع المصري بشكل أكبر بهدف لمساندة الأسر الأكثر احتياجًا وتقديم العون لها، لتكون جنبا إلى جنب الدولة في توجيه مبادرات خيرية هادفة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، وذلك من خلال موائد إفطار و تقديم وجبات جاهزة أو توزيع سلع غذائية خلال أيام الشهر المبارك لإدخال البهجة وزيادة القدرة على تجاوز الأعباء المعيشية الحالية.
 
 
ويستعد حزب مستقبل وطن لإطلاق 5 مبادرات وفعالية خدمية ومجتمعية على مدار أيام شهر رمضان، من بينها تنظيم مائدة إفطار واحدة لإفطار الأسر الأكثر احتياجا بكل محافظة، وآخري لتوزيع وجبات إفطار رمضانية جاهزة يتم توزيعها على المستحقين عن طريق توصيلها بمقر إقامتهم على أن تعمل المبادرة بشكل يومي طوال ايام شهر رمضان المبارك.
 
كما تشمل مبادرات وأنشطة الحزب، إعداد وتوزيع وجبات ( إفطار) على المسافرين خلال شهر رمضان المبارك في عدد من المحافظات، كما سينظم الحزب في آخر أيام شهر رمضان فعالية الأم المثالية وإهدائهم رحلات عمرة بالمجان، كما ستنظم دورة رمضانية لكرة القدم تحت رعاية الحزب بكافة المحافظات وبمشاركة أمانات الحزب الجغرافية بجميع المراكز والأقسام، والتي تنظمها أمانات الرياضة والشباب والإعلام.
 
 
 
فيما يؤكد الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الحزب سيطلق خلال شهر رمضان مبادرة خيرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندتهم، موضحا أنها ستكون في إطار الدور المجتمعي للحزب وتشمل سلع غذائية لما لا يقل عن 150 ألف أسرة علاوة علي 60 مائدة تقريبا طوال شهر رمضان في كل المحافظات.
 
وأضاف المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الحزب يحرص على تقديم العون والمساندة للأسر الأولى بالرعاية بالتزامن مع شهر رمضان، لإدخال البهجة والطمأنينة على أفراد الأسرة وتأمين احتياجاتهم المعيشية والغذائية في الشهر الكريم.
 
 
ويقول الكاتب الصحفي ريمون ناجى عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إن دور الأحزاب السياسية محكوم بضوابط قانونية وترتكز أعمالها لخدمة البلاد والمجتمع عبر تأهيل كوادر للعمل العام وتحقيق رؤية وبرامج بناءة وهادفة، ومساعدة الشباب على الانخراط في سوق العمل لزيادة الانتاجية، وخلق أجيال قادرة على خدمة الوطن فضلاً عن دورها السياسي على الصعيدين المحلي والدولي.
 
وأضاف "ناجي" ، أن حزب المصريين الأحرار يتبع نهج تأهيل الشباب للعمل؛ لافتا أنه في ضوء التحديات وتزامناً مع حلول الشهر الكريم وجّه النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الأهلية المختصة لتوفير حاجة المواطنين بأسعار رمزية أو مخفضة تحت إشراف تلك الجمعيات.
 
وأوضح عضو المكتب السياسي أن هناك العديد من أبناء الحزب ساهموا بصورة كبيرة في توفير سلع واحتياجات المواطنين بالتنسيق مع مصانع للبيع بأسعار المصنع للمواطن مباشرة وظهر جلياً في عدة محافظات سواءً السكر أو غيرها من السلع.
 
وأكد أن هناك خطابات رسمية وجهت من قبل الحزب لوزارة التموين للتنسيق ومساعدة شباب بالمحافظات على فتح منافذ بيع مباشر للسلع مع توفيرها بأسعار المصنع ببعض المحافظات؛ وذلك مساهمة من الحزب في فتح أبواب الرزق والعمل للشباب وخدمة للمجتمع.
 
وأشار إلى أن المساعدات العينية واللوجستية للمواطنين هو بالأساس دور العمل الأهلي من جمعيات أو مؤسسات بينما يتداخل الدور الحزبي في تسهيل الإجراءات وتوفير الإمكانيات المتاحة لخدمة أفضل للمواطنين.
 
 
 بينما يقول محمد مهنى، أمين الشباب بحزب الحرية المصري، إن الحزب يعد خطة خلال شهر رمضان الكريم، لدعم الأسر الاكثر احتياجا بجميع المحافظات، مؤكدا أن الحزب سيعمل على الوصول إلى القرى والنجوع الذين يحتاجون إلى المساعدات بشكل أكبر حتى تصل إلى مستحقيها.
 
وأضاف أمين الشباب، أن الحزب يتجه في دعمه إلى شقين الاول هو شنطة رمضان، والثاني هو تحضير وجبات ساخنة جاهزة للأكل خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى تنسيق التحركات مع أمانات الحزب بجميع المحافظات ليكون الدعم شامل جميع المحافظات.
 
وأكد مهنى، أن الحزب يسعى لمساعدة مؤسسات الدولة في دعم المواطنين في هذه المرحلة الحرجة، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ و التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج.
 
 
وتابع أمين الشباب، أن هذا القرار الحكيم يساهم بشكل كبير ومباشر فى خفض أسعار السلع الغذائية والادوية، والتحكم في معدلات التضخم ومحاولة تقليلها بأكبر قدر ممكن، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان الكريم والأعياد لجميع المصريين معا "المسلمين والاخوه الاقباط"، مؤكدا أن الدولة تسعى بكل جهد لدعم المواطن البسيط وتوفير السلع الأساسية له بأقل الاسعار بالرغم من الازمات العالمية التي أثرت علينا بشكل كبير.
 
 
ومن جانبه كشف المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تفاصيل استعدادات الحزب لاستقبال شهر رمضان المبارك، موضحًا أن الهيئة العليا للحزب أعدت خطة شاملة تتضمن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين في إطار خطة مُحكمة لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة ارتفاع الأسعار الغلاء.
 
وقال ”أبو العطا“، إن الهيئة العليا لحزب ”المصريين“ وضعت اللمسات النهائية على خطة الحزب وجميع أماناته على مستوى الجمهورية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، موضحًا أن الخطة سيكون منها جزءًا مُعلن وآخر غير مُعلن، لعدة أسباب يتحفظ الحزب عليها، ولكن من الجزء المُعلن إقامة معارض المواد الغذائية واللحوم والمجمدات والسلع الرمضانية بأسعار مخفضة.
 
وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن أمانات الحزب والأمانة المركزية وجميع أعضاء وقيادات الحزب لم ينتظروا قدوم شهر رمضان الكريم حتى يقوموا بمساندة الدولة وتقديم وسائل العون للمواطنين في الشارع المصري، حيث إن العام بأكمله شهد ولا يزال المشاركة الفعالة والإيجابية للمواطن من جميع أعضاء وقيادات وأمانات الحزب على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء المعيشي والاقتصادي عن كاهل المواطنين وتقديم سبل الدعم من خلال عديد المبادرات.
 
وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أن الشهر الكريم سيشهد زيادة تنفيذ سلسلة من الندوات الدينية والثقافية والدورات الرمضانية في كرة القدم ومسابقات القرآن الكريم والتوسع في معارض السلع الغذائية وحملات إفطار صائم في كافة ربوع الجمهورية.
 

الأكثر قراءة



print