الأحد، 12 مايو 2024 06:33 ص

الرئيس السيسى يُهنئ البابا تواضروس الثانى والأقباط بمناسبة عيد الميلاد من كاتدرائية العاصمة الإدارية: ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة.. ويؤكد: لينا موقف مُحترم من أزمة غزة ونسعى لوقف إطلاق النار

الرئيس السيسى يُهنئ البابا تواضروس الثانى والأقباط بمناسبة عيد الميلاد من كاتدرائية العاصمة الإدارية: ندعو الله أن يكون هذا العام نهاية فترة صعبة.. ويؤكد: لينا موقف مُحترم من أزمة غزة ونسعى لوقف إطلاق النار الرئيس السيسى
السبت، 06 يناير 2024 09:18 م
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عبد الرحمن - ماجد تمراز - محمد شرقاوى

قّدم الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية للمشاركين في قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد قائلا: "كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وعيد سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا.. وكل سنة وأنتم طيبين ليكم كلكم ولكل الناس والعالم".

وأضاف الرئيس السيسي: "نتمنى من الله سبحانه وتعالى وندعوه أنه هذا العام يكون نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله.. وتقريبا من عام 2020 والظروف صعبة والأزمات صعبة.. ونتمنى الأزمة الكبيرة في منطقتنا تنتهي.. ومش عاوز أتكلم في مشاكل جايين نشاركم فرحتكم ونقدم لكم التهنئة وكل خير".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحضور المشاركين في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية، قائلا: "إن شاء الله السنة دي سنة سعيدة علينا كلنا.. ونتجاوز فيها بفضل الله الأزمات الكبيرة.. ونتمنى من الله أنها مش تزيد أكثر من كدة ومش تستمر أكثر من كده.. وأكثر أزمة بنعيشها اللى بيحصل في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأضاف الرئيس السيسي: "إحنا لينا موقف محترم ونسعى إلى على الأقل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف على الأشقاء فى غزة.. ثم بعد كده حل للقضية اللى بتجدد كل كام سنة وتألمنا كلنا".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه شاهد على مواقفه المخلصة من أجل الوطن.

وأضاف: " تحياتي لقداسة البابا اللي بكن له كل احترام وتقدير، وطبعا المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصين بيحبوا بلدهم وحريصين عليها".

وقال: "أنا عشت الكلام ده عمليا مع قداسة البابا، وتقديري لك قداسة البابا وربنا يديك الصحة وبشكرك على اللي فات واللي جاي".

وتابع: "أي أزمة وأي مشاكل وأي ظروف صعبة بفضل الله سبحانه وتعالى، طول ما إحنا الأمور هتعدي والظروف الصعبة هتنتهي والمهم تفضل بلدنا بخير وشعبها يفضل بخير".

 

print