الأربعاء، 01 مايو 2024 07:54 م

أمير الكويت يتقدم المصلين بجنازة الراحل نواف.. إقامة صلاة الغائب بجميع المساجد.. اقتصار المراسم على الأقرباء.. الأمير مشعل يودع فقيد الكويت بالدموع.. واستعدادات مكثفة بقصر بيان لاستقبال العزاء غدًا

أمير الكويت يتقدم المصلين بجنازة الراحل نواف.. إقامة صلاة الغائب بجميع المساجد.. اقتصار المراسم على الأقرباء.. الأمير مشعل يودع فقيد الكويت بالدموع.. واستعدادات مكثفة بقصر بيان لاستقبال العزاء غدًا
الأحد، 17 ديسمبر 2023 01:10 م
إيمان حنا
شيعت الكويت، اليوم الأحد، فقيدها الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذى وافته المنية أمس السبت، وأقيمت صلاة الجنازة، صباح اليوم، بمسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، وتقدم صفوف المصلين أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وأسرة آل صباح، ورئيس مجلس الأمة أحمد السعدون وكبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد والشيخ جابر المبارك والشيخ صباح الخالد والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وحشد من المواطنين.
 
اقتصر الحضور على أقرباء الأمير الراحل فقط، وفق ماحدد الديوان الأميرى أمس السبت، ونقل تليفزيون دولة الكويت على الهواء مباشرة صلاة الجنازة من داخل المسجد، بحضور لفيف من أسرة آل صباح ورجال الدولة بالكويت.
 
وتوجه موكب الجثمان إلى مقبرة الصليبخات، حيث وارى الجثمان الثرى وسط حضور العائلة والأقرباء.
 
كانت دموع أمير الكويت حاضرة فى داع فقيد الدولة، أثناء نقل الجثمان، وغلب الحزن على وجه الأمير، فالتقطت عدسات الكاميرات تلك اللحظات القاسية من الألم.
 
فى الوقت نفسه، تجرى الاستعدادت على قدم وساق فى قصر "بيان " بالكويت، حيث يتقبل الأمير مشعل، غدا الاثنين ، العزاء فى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بداية من الساعة الـ 9 صباحا وحتى أذان الظهر فقط، ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب. كما يستواصل استقبال المعزين الثلاثاء من 9 صباحا وحتى أذان الظهر، وفق ما أعلن وزير شئون الديوات الأميرى.
 
فيما تستمر مشاركات الزعماء والقادة من دول العالم كافةً فى مصاب الكويت الجلل، وفي نفس السياق، أبرزت صحف الكويت نعي قادة وزعماء ورؤساء وملوك دول العالم لدولة الكويت في فقيدها الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسلطت الضوء على تعازى الرئيس عبدالفتاح السيسي في وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس السبت، وتأكيد الرئيس السيسي أن الأمير الراحل كان داعما لأمتيه العربية والإسلامية حريصا على شؤونهما حكيما في قيادته.
 
من جانبها، أشارت صحيفة "القبس" الكويتية إلى نعي الرئيس السيسي للفقيد، ووصفه بالرجل العظيم الذي كان داعما لأمتيه العربية والإسلامية حريصا على شؤونهما حكيما في قيادته، حيث قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.
 
ولفتت صحيفة "الأنباء" إلى إعلان مصر الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، سائلة الله تعالى أن يتغمد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برحمته ويلهم شعب الكويت الصبر والسلوان.
 
وألمحت صحيفة "الجريدة" الكويتية إلى تأكيد الرئيس السيسي أن الأمير الراحل كان داعما لأمتيه العربية والإسلامية حريصا على شؤونهما حكيما في قيادته.
 
فيما نعى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، أمير دولة الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقدما تعازيهما القلبية لعائلته وحكومة وشعب الكويت.
 
وجدد جوتيريش التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالتعاون الوثيق مع الكويت على صعيد القضايا الإنسانية، بالإضافة إلى السلام والأمن والتنمية المستدامة.
 
كما نعت فرنسا، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذكر بيان للرئاسة الفرنسية: "ببالغ الحزن تلقى الرئيس الفرنسى نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، حيث فقدت الأمة الكويتية قائدا عظيما يحترم قيم السلام والاعتدال التى جسدها".
 
وأضافت الرئاسة أنه طوال فترة حكمه، كان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ملتزما بتطوير بلاده، وحريصا على تحقيق الرخاء والرفاهية للشعب الكويتي، كما كان حريصا على تعزيز روابط الصداقة المتميزة بين فرنسا والكويت.

 


الأكثر قراءة



print