الأحد، 19 مايو 2024 09:47 ص

الحكومة حضور أمام الصندوق.. وزراء مصر يشاركون فى استحقاق الانتخابات الرئاسية 2024.. وزيرا السياحة والتربية والتعليم بلجان القاهرة الجديدة.. والنقل والمواصلات والإسكان بالتجمع الخامس.. ووزير التموين بالعجوزة

الحكومة حضور أمام الصندوق.. وزراء مصر يشاركون فى استحقاق الانتخابات الرئاسية 2024.. وزيرا السياحة والتربية والتعليم بلجان القاهرة الجديدة.. والنقل والمواصلات والإسكان بالتجمع الخامس.. ووزير التموين بالعجوزة
الأحد، 10 ديسمبر 2023 01:00 م
كتب علاء رضوان

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى تمام التاسعة صباح اليوم، الأحد، على مستوى محافظات الجمهورية أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، وسط احتشاد المواطنين أمام اللجان.

 

ويدلى خلالها 67 مليون ناخب بأصواتهم داخل نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية للاختيار بين 4 مرشحين وهم كل من عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي.  

 

وتزينت اللجان الانتخابية بتصويت وزراء مصر ومشاهيرها منذ صباح اليوم، حيث حضر الوزراء واحد تلو الأخر في مختلف لجان القاهرة والجيزة للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في أهم استحقاق انتخابى تشهدها مصر وهو اختيار رئيس مصر عام 2024 لمدة 6 سنوات قادمة، وهم كالتالى: 

 

وزير التعليم

 

وزير التعليم العالى  

 

أدلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، قبل قليل، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة. 

 

وزير الثقافة

 

وزيرة الثقافة

 

أدلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنتها الانتخابية، بمدرسة "أبو بكر الصديق التجريبية" بالشيخ زايد، بمحافظة الجيزة .  

 

وزير الاتصالات

 

حرص الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، على الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى لجنة المدرسة اليابانية بمدينة الشيخ زايد.    

 

202312101123572357

 

مفتى الديار المصرية

 

أدلى الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية بصوته فى انتخابات الرئاسة، صباح اليوم، الأحد، فى لجنة المغتربين بمدرسة الفردوس بالجمالية، والذى حرص على الإدلاء بصوته فى اللجنة 10 الخاصة بالمغتربين في منطقة الدراسة بقسم الجمالية. 

 

البترول

 

وزير البترول 

 

أدلي المهندس طارق الملا وزير البترول بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في مدرسة أبو الفرج في دائرة بولاق أبو العلا، وأكد الوزير في تصريحات له على هامش تواجده في اللجنة أهمية المشاركة في الانتخابات لاستكمال مسيرة التنمية والبناء . 

 

وزير السياحة

 

وزير السياحة 

 

قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الأحد، بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في أول أيام التصويت، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

وزراء مصر ينتخبون خلال انتخابات الرئاسة 2024
وزراء مصر ينتخبون خلال انتخابات الرئاسة 2024

 

وزير التربية والتعليم 

 

أدلى الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم الأحد، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024، في اللجنة الانتخابية بمدرسة فاطمة عنان التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، التي شهدت اصطفافا لطوابير الناخبين منذ بداية موعد التصويت صباح اليوم. 

 

النقل والمواصلا

 

النقل والمواصلات 

 

عبر الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن فرحته بمشاركته فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجميع يعبر عن رأيه دون توجيه من أحد، وأن مصر تشهد انجازات ضخمة انعكست على أمنها وأمن مواطنيها، قائلا:"الكل لازم يشارك بغض النظر عن صوته لمين.

 

وأضاف وزير النقل خلال الإدلاء بصوته فى مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع، أنه أعطى صوته لمن يستحق، وعلى الكل المشاركة، وليس صحيحاً أن الانتخابات محسومة والتصويت سيحكم. 

 

وزي رالعمل

 

وزير العمل 

 

أدلى حسن شحاتة وزير العمل بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024،صباح اليوم الأحد ،باللجنة الفرعية رقم 9 ،بمدرسة الشهيد مصطفى يسري ابو عميرة ،بقسم مصر الجديدة. 

 

وزير الزراعة


مشاركة الوزراء فى انتخابات الرئاسة 2024

مشاركة الوزراء فى انتخابات الرئاسة 2024
 
 
وزيرة الهجرة
 
أدلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بصوتها باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة، وقد حرصت الوزيرة على القدوم مبكرًا للجنة من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.
WhatsApp Image 2023-12-10 at 21.33.47
 
وعقب الإدلاء بصوتها، قالت السفيرة سها جندي: "لقد أتيت اليوم مبكرة للانتخاب لأحاكي ما رسمه المصريين بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها، وأضافت: "لقد صنعوا مشهدا مشرفا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار …

وزير الزراعة 

 

 

حرص السيد القصير، وزير الزراعة، على الإدلاء بصوته فى الإنتخابات الرئاسية بمدينة نصر مع بدء انطلاق التصويت باللجان الفرعية في مدينة نصر بمحافظة  القاهرة. 

 

وزي رالتجارة

 

وزيرالتجارة والصناعة 

 

أدلى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم بمدينة 6 أكتوبر، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة ذات الدور السياسي والاقتصادي الرائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي فضلاً عن إرساء الاستقرار الأمني والسياسي اللازمين لتجاوز تداعيات الأزمات  الاقتصادیة العالمية الحالية. 

 

20231210105308538

 

وزير الشباب والرياضة

 

أدلى الدكتور أشرف صبحى ،وزير الشباب والرياضة ، بصوته في الانتخابات الرئاسية ،بمدرسة طبرى الشروق المتكاملة،بمدينة الشروق، مؤكدا ان الانتخابات يشارك بها كافة اطياف الشعب من شباب وكبار ونساء، مطالبا الجميع بالمشاركة، مشيدا بالمشاركة الكبيرة من المواطنين. 

 

 

وزير الاسكان

 

وزير الإسكان

 

أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة فاطمة عنان الإعدادية، بالتجمع الخامس، بمدينة القاهرة الجديدة، مشيداً بالتنظيم الجيد والمشرف لهذا العرس الانتخابي. 

 

وزير قطاع الاعمال


الحكومة تدلى بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية 2024

الحكومة تدلى بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية 2024

 

وزير قطاع الاعمال 

 

 

أدلى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، بصوته فى  لجنة الانتخابية بالجامعة العمالية بمدينة نصر. 

 

وزير التنمية المحلية

 

وزير التنمية المحلية 

 

أدلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024 بلجنة مدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بمدينة نصر، وشهدت اللجنة الانتخابية توافد واصطفاف طوابير من الناخبين منذ الصباح تزامنا مع فتح اللجان فى أول أيام الانتخابات الرئاسية والتى تستمر لمدة 3 أيام، حيث اصطف الناخبين رافعين أعلام مصر. 

 

وزير المالية

 

وزير المالية 

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المصريين سوف يثبتون مجددًا مدى وعيهم الوطني، بحرصهم على المشاركة الإيجابية فى صنع حاضرهم ومستقبلهم، ورفضهم القاطع لأى محاولات بائسة لإثنائهم عن مسيرتهم التاريخية والحضارية فى البناء والتنمية، موضحًا أن الشعب المصرى العظيم دائمًا يكتب تاريخًا فى الممارسة الديموقراطية، باصطفاف الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، ذلك الاستحقاق الدستوري، فى مشهد حضاري، يُسجل حكاية شعب اختار الوطن، وعبوره بسلام، فى هذه المرحلة الدقيقة من عمره؛ ليُؤكد للعالم كله حرصه على حلمه الوطني الكبير، فى التنمية والاستقرار، باستكمال بناء الدولة الحديثة، التى تُلبى طموحاته، وتُحقق تطلعاته فى غدٍ أفضل.

 

قال الوزير، عقب الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنات بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وزير التموين 

 

أدلى الدكتور علي مصيلحي ، وزير التموين، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الأورمان الثانوية بنين بالعجوزة.   

 

20231210110736736 (1)

 

وزير الأوقاف 

 

وصل منذ قليل وزير الأوقاف محمد مختار جمعه لجنة مدرسة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 حاملين الأعلام المصرية.  

9c921ed2-7ea5-452e-b855-7a92daa3969f

وزير شئون المجالس النيابية 

 

 

وزير شئون المجالس النيابية 

وأدلى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، بصوته الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية بمقر لجنة المدرسة  (البريطانية) في القاهرة الجديدة.

     أكد وزير شئون المجالس النيابية أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية وأن المشاركة واجب على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ودوره في سبيل رفعته واستقراره.

     ودعا فؤاد كافة المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى أن الانتخابات الرئاسية أهم خطوات بناء الوطن ورسم مستقبله لست سنوات قادمة، ووسيلة لتحقيق التنمية والتقدم وبناء مستقبل للأجيال القادمة يفخر به أبنائنا وأحفادنا.

    وأشار وزير شئون المجالس النيابية أن نجاح العملية الانتخابية هي رسالة مصرية للعالم ودليل قوي على وعي الشعب المصري وعزمه وإصراره للحفاظ على استقرار الوطن واستكمال بنائه.

كما أشاد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في إدارة الانتخابات بصورة مثالية وقيامها بتذليل كافة العقبات التي تحول دون تمكين المواطنين ممن لهم حق التصويت في الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً على نزاهة وشفافية الانتخابات في ظل الإشراف القضائي.

 

وأنطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر بدءها اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية. 

 

20231210110451451

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية. 

 

202312101112391239

 

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة. 

 

202312101116421642

 

ويحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات

 

ويخوض كل من المرشح عبد الفتاح السيسي رئيس لمصر  منذ عام 2014 وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يمثل تيار يسار الوسط وعبد السند اليمامة رئيس حزب الوفد الليبرالي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، السباق الرئاسي.

 

 

print