الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

انتصارًا للعروبة والإنسانية.. قرارات الرئيس السيسى باستقبال حديثى الولادة والاستجابة لعلاج طفل من غزة تكلل جهود مصر التاريخية.. نواب: الدولة تتعامل بحكمة.. ويجب الإسراع فى تنفيذ رؤية مصر لوقف إطلاق النار

انتصارًا للعروبة والإنسانية.. قرارات الرئيس السيسى باستقبال حديثى الولادة والاستجابة لعلاج طفل من غزة تكلل جهود مصر التاريخية.. نواب: الدولة تتعامل بحكمة.. ويجب الإسراع فى تنفيذ رؤية مصر لوقف إطلاق النار الرئيس عبد الفتاح السيسى
الجمعة، 17 نوفمبر 2023 08:00 م
كتبت إيمان علي
جاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من قطاع غزة، واستجابته لمناشدة طفل من قطاع غزة يريد إجراء عملية جراحية حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى، وجارى نقله من قطاع غزة لتلقى العلاج فى مصر، لتكلل جهود مصر الإنسانية التى بدأت فيها منذ اندلاع الأزمة فى 7 أكتوبر الماضى، بعد ما سعت لفتح معبر رفح والتى شملت تصدر قائمة مانحى المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطينى الشقيق واستقبال أصحاب الحالات الخطرة، فضلا عن تطوع الأطقم الطبية للمشاركة فى علاج الحالات الحرجة.
 
وأكد سياسيون ونواب، أن قرار الرئيس السيسى ينتصر للإنسانية فى وقت يتخاذل المجتمع الدولى عنها، ويلتزم الصمت تجاه الجرائم التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى حق الشعب الفلسطيني، مشيرين إلى أهمية ما تبذله الدولة المصرية من جهود تعبر عن حب وعروبة وإنسانية الشعب المصرى تجاه أشقائه فى فلسطين.
 
واعتبر النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن استجابه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهه بسرعة علاج الطفل الفلسطينى عبدالله كحيل فى المستشفيات المصرية"، بعد الرسالة التى وجهها الطفل وأسرته من غزة إلى السيسى عبر مواقع التواصل الاجتماعى طالبا للعلاج فى مصر، يعكس مواقف الرئيس السيسى تجاه الأشقاء انتصارًا للإنسانية وسيذكرها التاريخ بأحرف من نور.
 
وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح خاص، أن القيادة السياسية المصرية تتعامل برشد وحكمة فى التدخل لإنهاء التوتر بقطاع غزة ودعمها لوقف إطلاق النار بشكل فوري، وتقديم وتسخير كافه الجهود لتقديم المساعدات والإغاثات الطبية والغذائيه للأشقاء، مشيرًا إلى وجود حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية على ما تبذله الدولة المصرية من جهود تعبر عن حب وعروبه وإنسانية الشعب المصرى تجاه أشقائه فى فلسطين.
 
 وأشار إلى أن الرئيس السيسى دائما ما يتحدث عن رؤية مصرية واضحة وثابتة تشمل الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع، وضمان النفاذ الآمن والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية، والتوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وإجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولى.
 
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ مواقف وقرارات سيسجلها التاريخ له بأحرف من نور، من بينها توجيهاته كمرشح رئاسى لحملته الإنتخابية الرسمية، بتخفيض أوجه الدعاية الانتخابية للحدود الدنيا، نظراً للظرف الاستثنائى الذى تمر به البلاد وخصوصًا فى ظل تطورات القضية الفلسطينية، ودعما لأشقائنا فى غزة، وهو ما يؤكد مدى حرص الرئيس السيسى على تخفيف الاثار الناجمه عن الحصار وما يشهده قطاع غزة من جرائم وانتهاكات إسرائيلية غير مبرره تتعارض مع أبسط مبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولى ومعايير حقوق الإنسان.
 
وشدد أن الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية بناءً للغاية ويمكن الاعتماد عليه من أجل تحقيق تقدم كبير للأشقاء، منوها أن القيادة السياسية الرشيدة وضعت القضية الفلسطينية وهموم ومحن الاشقاء العرب، على رأس أولوياتها منذ عام 1948، وقدمت الدولة المصرية منذ ذلك الحين العديد من التضحيات غير المسبوقة على كافة المستويات من أجل الوصول لحل عادل وشامل يحفظ حقوق الأشقاء فى فلسطين وإقامة دولتهم المستقلة عبر حدود 4 يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية".
 
بينما ثمن ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى السريعة لمناشدة الطفل الفلسطينى عبد الله الكحيل المصاب من جراء الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على المدنيين فى قطاع غزة، مضيفا أنها تؤكد إنسانية الرئيس العالية والمرهفة التى أتسعت لتشمل بجانب أبناء الشعب المصرى أشقاءهم الفلسطينين.
 
ولفت فى تصريح خاص، إلى أنها تعبر أيضًا عن متابعة الرئيس الدقيقة لكل ما ينشر فى أدوات التواصل الاجتماعى بالرغم من كل مشغولياته المتعددة وخاصة فى تلك الظروف الدقيقة والحرجة والتاريخية التى تمر بمصر والقضية الفلسطينية والأمن القومى العربى، موضحا أن الرئيس أصدر فى الوقت نفسه توجيهات إلى الجهات المصرية المعنية وذات الصلة بسرعة التنسيق لاستقبال الاطفال حديثى الولادة "35 طفلا من الأطفال المبتسرين" لإنقاذ حياتهم المهددة نتيجة القصف الإجرامى الإسرائيلى للمستشفيات ونقص الوقود ونقلهم إلى المستشفيات المصرية.
 
وأكد "الشهابي"، أن استجابة الرئيس السيسى لنداء الطفل عبد الكحيل ليست هى المرة الأولى، حيث استجاب الرئيس من قبل أكثر من مرة للحالات الإنسانية فى فلسطين ومنها استجابته لمناشدة أب فلسطينى من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التى تُعانى من مرض جلدى خطير، وبالفعل تم تحويلها إلى مصر للعلاج فى المستشفيات المصرية.
 
وأعرب "الشهابي" عن إعجابه الشديد بإدارة الرئيس السيسى الحكيمة والقوية للأزمة التى تمر بها القضية الفلسطينية وما تفرع عنها فى البداية لتهديد الأمن القومى المصرى جراء المخطط الصهيو غربى الهادف لتصفية القضية الفلسطينية بتهجيرهم قسريا إلى سيناء، مشيرا إلى أن الرئيس واجه هذا المخطط بهدوء شديد وحنكة وقوة مستخدمًا لأول نموذج الدبلوماسية الرئاسية المفتوحة والعلنية لكى يكشف هذا المخطط؛ فساهم فى تكوين رأى عام مصرى وعربى قوى ثم رأى عام غربى ضاغط على شعوب تلك الحكومات الداعمة للعدوان الإسرائيلى القاتل والوحشى على المدنيين فى غزة.
 
بينما وصف الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال حديثى الولادة من قطاع غزة، بالإنسانى، مؤكداً أن هذا التوجيه الرئاسى المصرى لقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق لدى الأشقاء الفلسطينيين لإنقاذ أطفالهم من مواجهة الموت.
 
 وطالب "سليم" المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الكبرى والولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ جميع الإجراءات باسم الإنسانية للحفاظ على حياة النساء والرجال والشيوخ والأطفال بعد جرائم جيش الاحتلال التى لم ترحم حتى الأطفال الفلسطينيين من حديثى الولادة للوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.
 
وأكد الدكتور محمد سليم، أن إنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تتمثل فى ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل للتراب الفلسطينى، موجهاً التحية والتقدير للرئيس السيسى على جهوده الكبيرة إقليمياً ودولياً للتوصل إلى الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة لتخفيف الآثار السلبية والخطيرة الناجمة عن الحرب الإسرائيلية المسعورة داخل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

موضوعات متعلقة :

"الحرية المصرى": سيدات الصعيد ستصطف خلف الرئيس السيسى بمؤتمر الحزب اليوم

وكيل "إفريقية النواب" يثمن قرار الرئيس السيسى لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من غزة

حملة السيسى: عقدنا 88 لقاءً مع مختلف مكونات الشعب المصرى واستقبلنا 2300 زائر منذ 8 أكتوبر

"مصر أكتوبر" ينظم اليوم مؤتمرا جماهيريا لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالشرقية

قيادي بـ"مستقبل وطن"عن استجابة السيسي لعلاج طفل فلسطيني: موقف إنساني عظيم

"احكوا مع المصريين يطيبولى رجلى".. تفاصيل استجابة الرئيس السيسى لطفل فلسطينى مصاب وتخصيص سيارة إسعاف لنقله رفقة والدته إلى مستشفى ناصر.. ونائب: امتداد لدور مصر التاريخي والإنسانى فى دعم الشعب الفلسطينى

مصر تختار رئيسها.. تنسيقية الأحزاب تناقش خطوات حملات المرشحين مع بدء الدعاية.. حملة السيسي: عقدنا 75لقاء لعرض رؤى القوى السياسية.. وحملة فريد زهران:نعتمد على التنوع والشباب.. وحملة حازم عمر: دعايتنا غير تقليدية

حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى تشكر "المتحدة" على قرار "100 دقيقة إعلانية" مجانا لكل مرشح

استجابة لتوجيهات الرئيس السيسى.. نقل الطفل الفلسطينى من معبر رفح لمعهد ناصر

تفاصيل استجابة الرئيس السيسى لطفل فلسطينى مصاب.. والتوجيه بعلاجه

الرئيس السيسى يستجيب لعلاج طفل من قطاع غزة


print