الجمعة، 10 مايو 2024 04:02 ص

الرئيس السيسى يحذر من اتساع رقعة الصراع بسبب الحرب فى غزة.. المنطقة ستصبح قنبلة موقوتة تؤذينا جميعا..ويؤكد: حريصون على لعب دور إيجابي لأن الاستقرار مهم جدًا للمنطقة.. ومصر دولة قوية جدًا لا تُمس

الرئيس السيسى يحذر من اتساع رقعة الصراع بسبب الحرب فى غزة.. المنطقة ستصبح قنبلة موقوتة تؤذينا جميعا..ويؤكد: حريصون على لعب دور إيجابي لأن الاستقرار مهم جدًا للمنطقة.. ومصر دولة قوية جدًا لا تُمس الرئيس عبد الفتاح السيسي
السبت، 28 أكتوبر 2023 12:00 م
كتب محمد الجالى
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا فى القضية الفلسطينية، وأن مصر حريصة على لعب دور إيجابي فى إطار أن فهم الاستقرار مهم جدًا للمنطقة وللدولة.
 
جاء ذلك خلال مداخلة للرئيس السيسى، اليوم السبت، بافتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة.
 
وأعرب الرئيس السيسى عن ترحيبه بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار العربي لوقف النار فى غزة، بأغلبية الدول الأعضاء، قائلًا:" نحن بحاجة لأن نسجل بتقدير القرار الذي صدر من الجمعية العامة أمس بضرورة وقف إطلاق النار وعقد هدنة".
 
 
وعلق الرئيس السيسي، على إسقاط طائرتين مسيريتن في طابا ونويبع بشبه جزيزة سيناء أمس، قائلاً: "أنا حذرت من توسعة دائرة الصراع، أيًا ما كان المكان اللي جاية منها، المنطقة ستصبح قنبلة موقوتة تؤذينا جميعا"، متابعًا:"مصر دولة ذات سيادة ويجب احترام مكانتها وسيادتها، والكلام ده لا تباهي ولا تماهي، مصر دولة قوية جداً ولا تُمس".
 
والملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والذي تستمر فعالياته على مدار 3 أيام، بحضور مجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال، وعدد من المؤسسات الإقليمية والدولية، بهدف تسليط الضوء على جهود الدولة المصرية في دعم وتطوير الصناعة المحلية، وتنمية القطاع الصناعي، والاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان، لخلق فرص جديدة للنمو وتحقيق التنمية الاقتصادية للوصول لأهداف التنمية المستدامة.

print