السبت، 18 مايو 2024 09:24 ص

استكمالا لحلم الجمهورية الجديدة .. نواب يشيدون بترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية.. عماد الدين حسين: رسخ لحياة سياسية تعددية.. محمود مسلم: كلمته تعبر عن إخلاصه

استكمالا لحلم الجمهورية الجديدة .. نواب يشيدون بترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية.. عماد الدين حسين: رسخ لحياة سياسية تعددية.. محمود مسلم: كلمته تعبر عن إخلاصه أرشيفية
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 01:00 م
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى
رحب نواب بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أكد الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسى للإعلان عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية رائعة وتعبر عن صدقه وإخلاصه، مشيرا إلى أن ما عرض فى مؤتمر حكاية وطن نقطة انطلاق لما تم التعرض له من مشاكل وإنجازات.
 
وأشاد الدكتور محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامى عمرو خليل، بحديث الرئيس السيسى عن تنوع المرشحين فى الانتخابات، حيث أن هناك حوالى 6 مرشحين فى الانتخابات ولو تم المقارنة فهذا المشهد الأفضل بعدد المنافسين عن الانتخابات السابقة.
 
وتابع: وما وعد به الرئيس السيسى من انفتاح سياسى كان له دلائل من خلال الحوار الوطنى وفى كثير من توصياته تم تنفيذها، وكلمة الرئيس تعبر عن إخلاصه ونتمنى تكون نسبة المشاركة فى الانتخابات كبيرة، مؤكدا أن المصريين لا يحبون التجاوز لذلك لم يتعاطفوا مع تجاوزات الإخوان، وطالما فى منافسة والحكم لصندوق الانتخاب الكل يلجأ إلى اقناع الناخب ببرنامجه ونشاطه وتاريخه.
 
وتابع: الشركة المتحدة تتواصل مع المرشحين فى الانتخابات ويتم نشر أخبار المرشحين فى المواقع ودى مبادرة جيدة تناسب مع جلالة الموقف ونحن فى انتخابات هامة فى مرحلة حساسة وتحتم الجميع يكونوا على قدر المسئولية.
 
وقال النائب أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه منذ تولى الرئيس السيسى الرئاسة نرى أنه يتواجد منذ الـ 5 صباحا لتفقد المشروعات، وهو جهد متواصل منه ومتابعة جيدة ولقاءات عديدة مع جميع المسئولين فى الدولة والأجهزة.
 
وأضاف أحمد العوضى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أن الرئيس السيسى حريص على استكمال المشوار، والحلم الذى بدأه فى 2014، من أجل بناء الجمهورية القوية الجديدة.
 
وقدم أحمد العوضى الشكر للرئيس السيسى على تلبية نداء الشعب بالترشح لفترة رئاسية جديدة، لافتا إلى أن المشروعات القومية وفرت فرص عمل كثيرة لعدد كبير من الإيدى العاملة، ومصر بها فرص عمل كبيرة، وخلال المشروعات التى تتم بجميع المحافظات التى توفر فرص عمل جادة لمن أراد.
 
وقال النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، كلمة الرئيس السيسى خلال مؤتمر "حكاية وطن" ضمت معانى كثيرة مهمة، حيث قال مجموعة من العبارات إذا تحققت على أرض الواقع ستمكن مصر من التغلب على أزمات كثيرة.
 
وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أثمن كلمة الرئيس السيسى فى إعلان ترشحه وخاصة لترسيخه لحياة سياسية تعددية.
 
ولفت عماد الدين حسين، إلى أن الرئيس السيسى فى الدعوة للحوار الوطنى قال انه يفترض أن يبدأ قبل ذلك ولكن تحديات الإرهاب والتنمية أخرته، مشيرا إلى أن الزخم السياسى فى إطار الدستور والقانون يؤدى لتدعيم الجبهة الداخلية، وترجمة توصيات الحوار على أرض الواقع سيساهم فى ترسيخ تعددية الآراء.
 
و قال النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، كل فترة يكون لنا رؤية ونظرة على التشريعات لأن كل يوم هناك جديد، حيث نجد مثلا كما من الشائعات فنتكاتف للحد من هذه الشائعات والأكاذيب.
 
وأضاف أحمد بدوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، قوانين الاتصالات تحتاج للمتابعة باستمرار، كما نتابع من خلال النواب فى المحافظات مشكلات الشبكات وأبراج المحمول.
 
وأشاد أحمد بدوى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى أنشأت شبكات ألياف ضوئية بالعزب والنجوع والقرى، ولولا هذه المبادرة ما رأينا ذلك على سنوات طويلة.
 

 


print