الإثنين، 29 أبريل 2024 02:58 ص

العنف المسلح فى أمريكا مستمر.. 9 حوادث إطلاق نار خلال 48 ساعة تتسبب فى مقتل 9 وإصابة 56.. "ABC": الأحداث وقعت فى حفلات ومتجر واجتماع توعية حول مكافحة عنف السلاح.. وشيكاغو تنفرد بـ 29 حادثة فى عطلة نهاية الأسبوع

العنف المسلح فى أمريكا مستمر.. 9 حوادث إطلاق نار خلال 48 ساعة تتسبب فى مقتل 9 وإصابة 56.. "ABC": الأحداث وقعت فى حفلات ومتجر واجتماع توعية حول مكافحة عنف السلاح.. وشيكاغو تنفرد بـ 29 حادثة فى عطلة نهاية الأسبوع الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
الأربعاء، 02 أغسطس 2023 04:00 م
كتبت: نهال أبو السعود
هزت تسعة حوادث إطلاق نار جماعي على الأقل مدن مختلفة في الولايات المتحدة خلال اليوميين الماضيين، في استمرار لمسلسل العنف المسلح المنتشر في البلاد.
 
وقالت شبكة ايه بي سي ان الحوادث أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 56 آخرين ، وفقًا لموقع  يتتبع العنف المسلح.
 
وقعت حوادث إطلاق النار الجماعية في الحفلات، خارج ملهى ليلي ومتجر ، وأثناء لعبة الدومينو في الشوارع وفي اجتماع حول كيفية مكافحة عنف السلاح ، وفقًا لـ Gun Violence Archive ، الذي يعرّف إطلاق النار الجماعي بأنه حدث واحد أسفر عن أربعة ضحايا أو أكثر إما جرحى أو قتلى.
 
في ولاية انديانا وقعت أحد أسوأ الحوادث في وقت مبكر من يوم الأحد في مدينة مونسي، حيث اندلع إطلاق نار في حفلة كبيرة وقتل شخص وأصيب 19 اخرين
 
وقال دان ريدنور عمدة البلدة إن الدافع وراء إطلاق النار قيد التحقيق ، لكنه أضاف: "في الوقت الحالي ، لا نعتقد أن هذا كان من فعل مسلح واحد، بقصد استهداف مجموعة معينة من الناس".
 
في شيكاغو، قالت الشرطة إن امرأة قتلت وأصيب ثمانية آخرون عندما فتح عدة مسلحين النار عليهم في حي سكني من سيارة مسرعة، عندما توقفت سيارة جيب سوداء ونزل عدة مسلحين وفتحوا النار على المجموعة ، وفقًا لتقرير الشرطة.
 
ويجري التحقيق حاليا في الدافع وراء إطلاق النار وقالت الشرطة إن المحققين يعملون على تحديد هوية المسلحين.
 
ووفقا للتقرير، كانت عطلة نهاية الأسبوع في شيكاغو عنيفة الى حد كبير بين الساعة 6 مساءً الجمعة والساعة 11:59 مساءً الأحد ، قتل ما مجموعه 47 شخصًا ، خمسة منهم قاتلين ، في 29 حادث إطلاق نار منفصل في جميع أنحاء المدينة ، وفقًا لإدارة شرطة شيكاغو.
 
في ميشيجان، قالت الشرطة إن إطلاق نار نشب في ساعة مبكرة من صباح الأحد في ساحة انتظار سيارات في مركز تسوق مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص ، اثنان منهم في حالة حرجة ، واحتجاز العديد من الأشخاص للاستجواب.
 
في سياتل، تم إطلاق النار على خمسة أشخاص ليلة الجمعة في اجتماع توعية للمجتمع في سياتل ، وفقًا لإدارة شرطة سياتل، وذكرت الشرطة أن جميع الضحايا كانوا يحضرون اجتماع التوعية المجتمعية بشأن مكافحة الفقر والعنف المسلح.
 
في فلوريدا، اندلع إطلاق نار خلال لعبة الدومينو في فورت لودرديل ، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص ، بحسب الشرطة وشهود.
 
ورصدت مؤسسة عنف السلاح مع بقاء ما يزيد قليلًا عن خمسة أشهر فى العام، ارتفاع عدد عمليات إطلاق النار الجماعية بنسبة 9% من 365 حادثة إطلاق نار جماعى حدثت اعتبارًا من هذا الوقت فى عام 2022 - وهو العام الذى شهد إجمالى 647 حادثة إطلاق نار جماعى، وفقًا لـ أرشيف عنف السلاح.
 
وكان شهر يوليو شهرا عنيفا بشكل خاص فى الولايات المتحدة حيث أودى 65 حادث إطلاق نار جماعى بحياة 81 شخصًا وإصابة 300 آخرين، وفقًا لبيانات الموقع.
 
وقع 22 حادث إطلاق نار جماعى فى يوليو خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة لعيد الاستقلال، مما أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 126 آخرين.

print