الجمعة، 03 مايو 2024 07:50 م

السيدة انتصار السيسى تشهد احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح.. وتؤكد:أصبحت تتولى مناصب مهمة..وتعلن رعايتها مبادرتى "نورة" و"دوّي"

السيدة انتصار السيسى تشهد احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح.. وتؤكد:أصبحت تتولى مناصب مهمة..وتعلن رعايتها مبادرتى "نورة" و"دوّي" السيدة انتصار السيسى
الثلاثاء، 08 مارس 2022 10:05 م
كتب محمد الجالى - هند المغربي - محمود راغب

شهدت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، احتفالية يوم المرأة المصرية، تحت عنوان "المرأة المصرية أيقونة النجاح"، وذلك بحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية.

وأكدت السيدة انتصار السيسى أن المرأة المصرية أصبحت تتولى مناصب مهمة لم تكن متاحة لها من قبل، مشيرة إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى الكبير بمكانة المرأة المصرية وتقديره لدورها فى المجتمع.
 
وقالت السيدة انتصار السيسى - خلال الاحتفالية - إن المرأة المصرية هى التى تضيف للمكان والمنصب الذى تتولاه وليس العكس، مشيرة إلى أن تمكين المرأة ليس فقط من خلال المساواة فى المناصب، وإنما أيضا من خلال مساعدتها للقيام بمهامها بكل كفاءة، لافتة إلى أن الدولة حريصة على دعم المرأة والحفاظ على حقوقها من خلال العديد من المبادرات، ومنها "حياة كريمة" و"الكشف المبكر"، وتوفير المشروعات للمرأة المعيلة وحفظ التراث وتوفير التعليم والتدريب لبناتنا.
 
وقالت قرينة رئيس الجمهورية، إن قوة المرأة المصرية ظهرت فى 30 يونيو، حيث كانت المرأة هى الأساس فى الدفاع عن وطنها، كما أسهمت المرأة بقوة فى مواجهة التحديات التى فرضتها جائحة كورونا؛ معربة عن تقديرها لكل امرأة فى العالم وخاصة المرأة المصرية، داعية الشابات إلى التمسك بحلمهن حتى تحقيقه.
 
كما أعربت السيدة انتصار السيسى عن دعمها ومساندتها ورعايتها لمبادرتى "نورة" و"دوّي"، اللتين تهدفان إلى دعم الفتاة المصرية وإيصال صوتها وتحقيق التقارب بينها وبين الأسرة والمجتمع، مضيفة "إن هاتين المبادرتين مهمتان وتستحقان الدراسة لأنهما تخاطبان الفتيات فى سن تكوين شخصيتهن".
 
وشهدت السيدة انتصار السيسي، فيلمًا بعنوان "المرأة المصرية.. المكان والمكانة" والذى عرض نماذج مشرفة للمرأة المصرية فى مختلف المجالات ومن بينهن الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، وماجدة مالك قائد الطائرة من طراز بوينج 777-800، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والنقيب ندى حسام ضابطة شرطة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وفريال خليل سائقة شاحنات على مدى 46 سنة، ونفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومروة السلحدار قبطان بحري، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووداد حمدى معلمة مصرية تصدت لظاهرة الغش فى الامتحانات، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الحاصلة على جائزة أفضل وزير عربي، وفايزة حيدر لاعبة ومدربة كرة القدم، ومارثا محروس عضو مجلس النواب، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.
 
وشهدت السيدة انتصار السيسى، فيلمًا عن مبادرة "دوّي" والذى عرض تجربة ثلاث فتيات مصريات تحدين الصعاب للوصول إلى النجاح وتحقيق أهدافهن.
 
كما شهدت السيدة انتصار السيسى فيلمًا آخر عن مبادرة "نورة" ضمن المشروع الوطنى لتنمية الأسرة المصرية، حيث عرض الفيلم حلم الفتيات فى إكمال تعليمهن والمشاركة فى برنامج تدريبى لمدة 40 أسبوعا لتأهيل الفتيات على العمل المناسب وتنمية قدراتهن.
 
وكشف الفيلم عن أن هناك 8.9 مليون فتاة فى مصر، منهن 3 ملايين فتاة فى الريف، وبالتالى فإن عملهن من شأنه أن يسهم بشكل ملموس فى زيادة الناتج القومى، كما يتضمن البرنامج التدريبى أنشطة للأب والأم ليكونا سندًا لبناتهما فى إطار الحرص على الاستثمار فى الفتاة المصرية.
 
ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تقف اليوم لتؤكد للعالم أنها تعيش عصر من التمكين والحماية فتح لها الأبواب للتمتع بحقوقها دون تمييز أو إقصاء، بفضل قيادة مؤمنة بأن تمكين المرأة يعد واجبا وطنيا، موجهة التحية للرئيس السيسى باعتباره المدافع الأول عن المرأة المصرية.
 
وأعلنت "مايا مرسى" عن إطلاق مبادرة "دوي" لتمكين وإسماع صوت الفتاة المصرية ضمن المشروع الوطنى لتنمية الأسرة المصرية بالشراكة مع وزارات التعليم والصحة والشباب والاتصالات والثقافة والتضامن.
 
كما أعلنت عن مبادرة "نورة" لدعم الفتاة المصرية "ابنة الجمهورية الجديدة" حتى تكمل تعليمها، وذلك بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مؤكدة أن الفتاة المصرية قوية وشجاعة ويعتمد عليها، كما أن تعليمها وأسرتها هما الحياة والسند لها، والفتاة هى الأمن والأمان لأسرتها، وأصبحت وزيرة وقاضية وتعيش عصرها الذهبى لأن الدولة تقف إلى جانبها.
 
وتقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان بخالص الشكر والتقدير للسيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، لرعايتها لبرنامج نورة، الذى يدعمه الصندوق، ويستهدف الوصول لكل فتاة فى مصر ويؤهلها لتحقيق ذاتها والوصول للاستغلال الأمثل لقدراتها، ويركز برنامج نورة على الوصول إلى جميع الفتيات ويهدف إلى تمكينهن.
 
ووفق الأمم المتحدة للسكان "تعتبر رعاية السيدة انتصار السيسي تأكيدًا على الالتزام الوطنى بالاستثمار فى الفتيات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
 
وأضاف بيان الصندوق "يفخر صندوق الأمم المتحدة للسكان بتأييد قرينة الرئيس لبرنامج نورة الذى يعطى الأولوية لبناء قدرات الفتيات الصحية والاجتماعية وكذلك القدرات التعليمية وإعدادهن بقدرات تمكنهن اقتصاديا لتحقيق مستقبل أفضل لهن ولوطنهن الغالى مصر.
 
كما تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، لرعايتها مبادرتى "دوى"، و"نورة" اللتين أطلقهما المجلس لتمكين الفتاة المصرية، وذلك فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية فى قرى حياة كريمة.. جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح.
 
وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها لقيام السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، برعاية مبادرتى "دوى"، و"نورة"، مؤكدة أن هذه الرعاية تعد استكمالا لجهود الدولة المصرية فى دعم وتمكين المرأة والفتاة المصرية، من أجل مستقبل أفضل لهن ولوطننا الغالى مصر.
 
 

 


print