الجمعة، 03 مايو 2024 08:21 ص

وزير التعليم يتبرأ أمام النواب من أزمة الوجبات المدرسية: هاتلوا لى تقرير رسمى يفيد بتسمم الطلاب..ويؤكد: المسئول عن تقديم الخدمة "الصحة"

وزير التعليم يتبرأ أمام النواب من أزمة الوجبات المدرسية: هاتلوا لى تقرير رسمى يفيد بتسمم الطلاب..ويؤكد: المسئول عن تقديم الخدمة "الصحة" الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 06:26 م
كتب أحمد حمادة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء نقاشا حادا بين أعضاء البرلمان ووزير التربية والتعليم فيما يخص طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب بشأن حالات التسمم بين التلاميذ بسبب الوجبات المدرسية .

ووجه النواب وزير التعليم بسوء حالة الوجبات المدرسية وأن هناك حالات تسمم بين التلاميذ بسبب تناول الوجبات وهو ما نفاه الوزير قائلا:  هاتلوا لى تقرير رسمى أنا معنديش وعندما تكررت المقاطعة من النواب بالاعتراض، رد الدكتور طارق شوقى: لو هنعلق على كل كلمة مش هينفع أنا مش عايز أدخل فى اللعبة". وهو ما دفع رئيس المجلس إلى طلب حذفها بعد اعتراض النواب ، مضيفا أن كل ما يقال عن ذلك إدعاءات على السوشيال ميديا

وأضاف طارق شوقى أمام الجلسة العامة للنواب: وزارة التربية والتعليم ليست مسئولة عن تقديم الوجبة المدرسية وليس لها علاقة بها.. أنا اللى بأتسلم الخدمة ولا أقدمها أحنا الزبون والمسؤل عن تقديم الخدمة وزارة الصحة.

واضاف وزير التربية والتعليم : "نشكر الرئيس على دعمه  لمشروع الوجبة المدرسية  حيث زادت ميزاينة الوجبة المدرسية 4 أضعاف، احنا راضيين عن الوجبة التى تقدم ل 12 مليون  طالب".

جاء ذلك خلال رد وزير التربية والتعليم على طلبات الإحاطة والأسئلة اليوم التى شهدتها الجلسة العامة لمجلس النواب والتى خصصت  لمناقشة 140 اداة رقابية لوزير التربية والتعليم وتتضمن طلبات احاطة واسئلة وطلبات مناقشة عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وغيرها من مشاكل التعليم وسوء الوجبات المدرسية.

 

 

 


print