السبت، 15 يونيو 2024 08:46 ص

"صعيد مصر بيفرح"..نواب يشيدون بالافتتاحات الرئاسية.."الهواري": الصعيد "أرض خصبة" للمشروعات الواعدة..وعباس: نشهد طفرة تنموية "غير مسبوقة"

"صعيد مصر بيفرح"..نواب يشيدون بالافتتاحات الرئاسية.."الهواري": الصعيد "أرض خصبة" للمشروعات الواعدة..وعباس: نشهد طفرة تنموية "غير مسبوقة" مجلس النواب
السبت، 25 ديسمبر 2021 12:00 م
كتب محسن البديوي

يشهد صعيد مصر، سلسلة من الافتتاحات الرئاسية، لعدد من المشروعات التنموية الضخمة، بما يعد نقلة كبرى في أحوال المحافظات المصرية بمنطقة الصعيد، وهو ما سينعكس على أهلها بشكل واضح.

 

الصعيد "قاطرة التنمية"

 

وفى هذا الصدد، أكد النائب ياسر الهواري، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن صعيد مصر بمثابة قاطرة التنمية، و"أرض خصبة" لتنفيذ مشروعات قومية واعدة، بما يساهم في توفير فرص العمل وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وقال النائب البرلماني، ياسر الهواري، في تصريحات خاصة، إن صعيد مصر يشهد العديد من المشروعات القومية التي ستساهم في توفير حياة كريمة وتنمية مستدامة للمواطن المصري، مشيدًا بالدور، الذي تلعبه القيادة السياسية في هذا الإطار، وخاصة فيما يتعلق بالإسراع في خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلي.

 

وأشار إلى أن محافظات الصعيد شهدت إنجازات حقيقية على أرض الواقع، وتضاعف في عدد المشروعات القومية خلال السنوات القليلة الماضية، ومبادرات رئاسية ضخمة ساهمت في توفير حياة كريمة للمواطنين، بالإضافة للمشروع الضخم "حياة كريمة" والذي سيغر الواقع الصعب الذي عاصره أبناء الصعيد على مدار السنوات الماضية.

 

الصعيد يشهد تنمية غير مسبوقة

 

كما أشاد النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها الدولة والقيادة السياسية للنهوض وتنمية صعيد مصر، مشددًا على أن محافظات الصعيد شهدت خلال السنوات القليلة الماضية طفرة تنموية على مستوى المشروعات القومية والبنية التحتية.

 

وقال النائب نشأت فؤاد عباس، في تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، إن رئيس الجمهورية أعاد الاهتمام بالصعيد بعد سنوات كثيرة من الإهمال، والمشروعات التي تعكف عليها الدولة ستساهم في تحسين حياة الملايين، والارتقاء بمستوى معيشتهم.

 

وذكر النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن محافظات الصعيد تشهد استثمارات حكومية ضخمة، عبر خطة العام المالى الحالى 2021/2022.

 

وأكد النائب البرلماني، أن صعيد مصر يشكل أكثر من 50% من مساحة مصر، و35% من نسبة السكان، ويملك كل مقومات التنمية، وهو بمثابة أرض خصبة لتنفيذ مشروعات واعدة توفر حياة كريمة لجميع مواطني الصعيد.

 

الصعيد حاز على "نصيب الأسد"

 

كما أشاد النائب إبراهيم أبو دوح، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بمحافظة سوهاج، بالمشروعات القومية العملاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإحداث تنمية شاملة وحقيقية فى صعيد مصر، مشيرًا إلى أن الصعيد حصل على نصيب الأسد في مشروعات مصر التنموية.

وقال إبراهيم أبو دوح، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد، فما تحقق فى عهده نهضة شاملة ومعجزة حقيقية.

وذكر أن الرئيس السيسى نجح فى تحويل صعيد مصر من أماكن طاردة إلى أماكن جاذبة للعمالة، وخلال عهده تسير الدولة برؤية واضحة وخطوات ثابتة وتمكنت من تحقيق مشروعات عملاقة فى تجربة فريدة تحقق مستقبلًا واعدًا وحياة كريمة.

 


print