الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:11 ص

الأهلى يتحدى الإسماعيلى للخروج من "النفق المُظلم"

الأهلى يتحدى الإسماعيلى للخروج من "النفق المُظلم" فريق الأهلى
الجمعة، 24 يونيو 2016 10:12 ص
كتب فتحى الشافعى – سليمان النقر
عندما تُشير عقارب الساعة إلى العاشرة من مساء اليوم الجمعة، تتجه أنظار ملايين المُشاهدين إلى التجمع الخامس بالقاهرة وتحديدا إستاد بتروسبورت حيث المباراة الكبرى بين الأهلى والإسماعيلى فى الجولة الـ32 للدورى العام وهى المباراة التى شهدت أجواء مُشتعلة قبل انطلاقها بعدة أيام، بسبب الظروف المُحيطة.

الأهلى يدخل لقاء اليوم مُتربعا على القمة برصيد 71 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلى المركز السابع برصيد 47 نقطة، ويتطلع الأحمر لحسم مباراة اليوم لصالحه والفوز بالثلاث نقاط من أجل حسم بطولة الدورى رسميا إذا خسر أو تعادل الزمالك فى مباراته اليوم أمام المصرى، أما إذا فاز الأهلى على الاسماعيلى وفاز الزمالك على المصرى سيتم تأجيل حسم اللقب للجولة المقبلة وسيكون الأهلى بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل التتويج باللقب، وفى حالة خسارة الأهلى أو تعادله اليوم، وفوز الزمالك ستشتعل المنافسة أكثر على الدرع.

ويخوض الأهلى موقعة اليوم وسط ظروف صعبة بسبب الغيابات المؤثرة فى الفريق حيث يفقد كل من إيفونا وعبد الله السعيد وعمرو جمال للإصابة، فيما يغيب حسام غالى للإيقاف كما أن مباراة اليوم تأتى بعد خسارتين قاسيتين تعرض لهما أمام المصرى بالدورى ثم زيسكو الزامبى فى انطلاقة دور الثمانية ببطولة أفريقيا بنتيجة واحدة هى (2_3) ، لذا يأمل الأحمر فى الخروج من هذه الظروف الصعبة بالفوز على الإسماعيلى بدلاً من الدخول فى نفق مُظلم يُهدد فوز الفريق بالدوري.

ويعول مارتن يول على خبرة ومهارة بعض اللاعبين ويأتى فى مقدمتهم النجم الصاعد بقوة الصاروخ رمضان صبحى ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجون أنطوى وأحمد فتحي، وسيلعب جون أنطوى بدلاً من إيفونا ، كما سيلعب عمرو السولية بدلاً من حسام غالى ومؤمن زكريا بدلاً من عبد الله السعيد.

الجهاز الفنى للفريق حاول إبعاد لاعبيه طوال الفترة الماضية عن أزمة ملعب مباراة اليوم بعدما اشتدت ووصلت ذروتها عندما هدد الإسماعيلى بالانسحاب حال إقامتها فى برج العرب ، وتم الاتفاق فى النهاية على إقامتها ببتروسبورت ، وأكد مارتن يول للاعبين أن الجمهور لن يرضى بغير الفوز اليوم بعد الخسارة من المصرى وزيسكو، وطالبوهم بالتركيز واستغلال الفرص وحذر كذلك تكرار الأخطاء الدفاعية الساذجة.

فى المقابل، يدخل الإسماعيلى مباراة اليوم وهدفه تحقيق الفوز طمعا فى المنافسة على دخول المربع الذهبى للدورى والمشاركة فى البطولات الإفريقية بالموسم القادم، حيث يتحفز لاعبى الدراويش من أجل الانقضاض على لاعبى الأهلى والخروج بالثلاث نقاط، حيث يغيب عنه الثلاثى عمر الوحش ومحمود متولى للإصابة وتوريك جبرين للإيقاف.

ويتسلح فريق الإسماعيلى بالروح العالية بعد جلسات التحفيز ومضاعفة المكافآت المادية التى رصدتها إدارة الدراويش من أجل تخطى عقبة الأهلى والخروج بالثلاث نقاط، حيث يسعى لاعبى الفريق الأصفر لاستغلال تدهور نتائج الفريق الأحمر فى خطف ثلاث نقاط هامة فى مشواره نحو المربع الذهبي.

طالب خالد القماش المدير الفنى لاعبيه باللعب من لمسة واحدة والاعتماد على الأجناب والعمق فى ضرب خطوط الأهلى مع منح الثنائى مروان محسن وإيمانويل بناهينى حرية الحرية فى الخط الأمامى واستغلال اندفاعات قلبى دفاع الفريق الأحمر رامى ربيعة وأحمد حجازى من أجل شن خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وحذر القماش لاعبيه من خطورة لاعبى الأهلى وصحوتهم خاصة الثلاثى رمضان صبحى ومؤمن زكريا وجون أنطوي، وطالب لاعبيه بالانتشار الجيد وتضييق المسافات أمام لاعبى الفريق الأحمر.
والتشكيل المتوقع أن يبدأ به الإسماعيلى محمد عواد فى حراسة المرمى أمامه محمد هانى وإسلام جمال وطه عادل وبهاء مجدى فى الدفاع ومحمد فتحى وحسنى عبد ربه وأحمد سمير وكريم بامبو فى الوسط ومروان محسن وبناهينى فى الهجوم.

print