الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:03 ص

تحقيقات النيابة تكشف سر تهريب أمينى شرطة لمحبوس بالقليوبية: "غيرا حرفا فى اسمه"

تحقيقات النيابة تكشف سر تهريب أمينى شرطة لمحبوس بالقليوبية: "غيرا حرفا فى اسمه" مديرية أمن القليوبية
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:52 م
القليوبية – محمد قاسم

استمعت نيابة قسم الخصوص برئاسة المستشار محمود سعيد، رئيس النيابة، إلى أقوال المقدم علاء عطية، رئيس مباحث الخصوص، والعقيد عمرو إدريس مأمور القسم، على سبيل الاستدلال فى واقعة اتهام أمينى شرطة بالقسم بالحصول على رشوة مالية من أسرة متهم لتهريبه، وكشفت تحقيقات النيابة، أن الجانيين، تقاضيا رشوة، لتغيير حرف فى اسم المتهم لتهريبه من كشف التسجيل الجنائى.


وقال رئيس مباحث الخصوص فى تحقيقات النيابة العامة التى أجراها أحمد حبلص وكيل أول النيابة، إن أمينى الشرطة وهما كل من "محمد ح " و"شحات م" تلقيا رشوة مالية من أسرة المتهم "أحمد .ح" لتمكينه من الهروب من القسم وأغفلا إدراج 3 قضايا فى التسجيل الجنائى الخاص بالمتهم حتى لا يتم العثور له على أى قضايا أثناء البحث على جهاز الحاسب الآلى الخاص بالكشف الجنائى.

وأضاف رئيس المباحث فى التحقيقات، أن المتهم الهارب يدعى "أحمد حلمى"، وتم إثبات اسمه فى الكشف الجنائى بـ "أحمد غلمى"، وهو خطأ مقصود حتى لا يكون له أى بيانات عند الكشف على اسمه الخطأ، مؤكدا أنه هو الذى اكتشف هروب المتهم وقام بإخطار مدير الأمن ومأمور القسم بالواقعة فور اكتشافه لها.

وقال العقيد عمرو إدريس، مأمور قسم الخصوص فى التحقيقات، إنه فوجئ برئيس المباحث يبلغه بالواقعة، وأن أمينى الشرطة هما من قاما بمساعدته بالهروب بعدما أغفلا تسجيل اسمه بأن لديه قضايا أخرى فتبين أن اسمه الخطأ لا يوجد له أى تسجيل جنائى على عكس الحقيقة، حيث إن المتهم محكوم عليه بالسجن 3 سنوات فى إحدى القضايا فضلا عن قضيتين أخرتين.
فيما أنكر أمينا الشرطة المتهمين صلتهم بالواقعة أمام النيابة، فوجهت لهم تهمة إخفاء مستندات والتزوير والمساعدة على هروب متهم من القسم.


كانت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القليوبية، ألقت القبض على المتهم "أحمد.ح" الهارب من تنفيذ أحكام فى قضايا مخدرات وسلاح، وتم عرضه على النيابة فتم إخلاء سبيله فى إحدى القضايا، وقررت النيابة إخلاء سبيله ما لم يكن محبوسًا على ذمة قضايا أخرى على أن يتم إرجاعه إلى قسم شرطة الخصوص وبعد أن عاد للقسم هربه أمينا شرطة من القسم بعد إخفاء بعض القضايا الخاصة به مقابل حصولهما على مبالغ مالية من أسرته.

واكتشف المقدم علاء عطية، رئيس مباحث الخصوص، هروب المتهم، فحرر محضرًا اتهم فيه أمينى الشرطة "محمد.ح"، و"شحات.م" بتهريب المتهم وحصولهما على مبلغ من أسرته وألقى القبض عليهما.





print