الإثنين، 20 مايو 2024 05:14 ص

خبير عسكرى: الإرهابيون يوصلون رسالة لمموليهم.. والعمليات فى 50 كيلو فقط من سيناء

خبير عسكرى: الإرهابيون يوصلون رسالة لمموليهم.. والعمليات فى 50 كيلو فقط من سيناء عمليات عسكرية _ أرشيفية
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:52 م
كتب زكى القاضى
أكد اللواء أركان حرب أحمد يوسف عبد النبى، مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، أن العمل الإرهابى يختلف كليًّا عن العمل العسكرى، ذلك أن مواجهة الجيوش النظامية لها مراحل وتوقيتات زمنية، وخطط موضوعة بمهام رئيسية، بينما الحرب على الإرهاب مختلفة كليًّا، إذ تحارب القوات عناصر تختبئ تحت الأرض، وفى الأنفاق، وتنفذ مهامها وتعود للاختباء مرة أخرى.

وأضاف مدير سلاح حرس الحدود الأسبق - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الحرب على الإرهاب لا يمكن القول إنها ستنتهى اليوم، ولكن يمكن الحديث عن حجم النجاحات المتوالية لقوات إنفاذ القانون فى استهداف العناصر الإرهابية.
وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن العمليات التى قامت بها قوات إنفاذ القانون خلال الأيام الثلاثة الماضية، أسفرت عن قتل 48 إرهابيًّا وتكفيريًّا، وتدمير 31 ملجأ، وضبط 15 عبوة ناسفة، والقبض على 76 متهما، وكلها نتائج قوية تثبت حجم العمل.

وأشار اللواء أحمد يوسف، إلى أن الإرهابيين يحاولون إيصال رسالة لمن يمولهم، بأنهم ما زالوا موجودين، ويحتاجون الدعم المالى واللوجيستى، ولذلك فهم يقومون بعملية من وقت لآخر لإثبات ذلك، مشدّدًا على أن العمليات تجرى كلها فى نطاق ثلاثة مدن، هى: العريش ورفح والشيخ زويد، أى ما يقارب الـ50 كيلو مترًا من مساحة سيناء الإجمالية، البالغة 61 ألف كيلو متر تقريبا.


print