السبت، 18 مايو 2024 08:43 م

وزير الخارجية يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى

وزير الخارجية يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى لقاء سامح شكرى ورئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 07:44 م
كتب إيهاب محمد
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى التقى ظهر اليوم الجمعة 14 أكتوبر، السيد جوزيف كاب، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى، حيث استعرض شكرى خلال اللقاء مجمل تطورات الأوضاع فى مصر خلال الفترة الماضية، وبالأخص على صعيد جهود الحكومة المصرية لضمان الاستقرار السياسى والأمنى، واستكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، وكذا على الصعيد الاقتصادى، على ضوء قرب الانتهاء من إجراءات الموافقة على قرض صندوق النقد الدولى.

كما تناول وزير الخارجية الجهود المصرية للتعامل مع القضايا الرئيسية فى المنطقة والعالم وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب على ضوء عضوية مصر فى مجلس الأمن الدولى ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب فى الأمم المتحدة، وكذا مكافحة التطرف والتشدد ومساعى مصر لنشر قيم الوسطية والاعتدال الإسلامى.

كما أكد وزير الخارجية على تواصل الرغبة المصرية فى تكثيف وتعزيز التعاون مع النمسا فى المجال البرلمانى من خلال قيامه ووفد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان النمساوى، وعدد من ممثلى جمعية الصداقة البرلمانية النمساوية مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بزيارة إلى مصر لمقابلة رئيس مجلس النواب المصرى وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية فى المجلس.

من جانبه اهتم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى بالتعرف على وجهة النظر المصرية تجاه القضايا الإقليمية الرئيسية وعلى رأسها الوضع فى كل من سوريا وليبيا، وكذلك الجهود المصرية لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
والتقى وزير الخارجية مع عدد من قادة الأحزاب النمساوية، كما قام بعمل جولة فى أروقة المقر التاريخى للبرلمان بدعوة من الجانب النمساوى.
 لقاء سامح شكرى ورئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى (2) copy

 لقاء سامح شكرى ورئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى (3) copy

 لقاء سامح شكرى ورئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى (4) copy



الأكثر قراءة



print