السبت، 18 مايو 2024 12:56 ص

فضيحة عجينة "أم جلاجل".. وكالة أسوشيتدبرس: نساء مصر يكافحن ضد "كشوف العذرية"

فضيحة عجينة "أم جلاجل".. وكالة أسوشيتدبرس: نساء مصر يكافحن ضد "كشوف العذرية" إلهامى عجينة عضو مجلس النواب
الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 12:12 م
كتبت ريم عبد الحميد
سلطت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، الضوء على فضيحة النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الذى دعا إلى إجراء كشوف عذرية للفتيات عند التحاقهن بالجامعات، قائلة إن نساء مصر يكافحن ضد اختبارات العذرية.

وأشارت الوكالة، إلى تقدم المجلس القومى للمرأة ببلاغ ضد النائب، طالب فيه باستبعاده من البرلمان والتحقيق فى تصرفاته.
كان "عجينة" قد قال خلال الأسبوع الماضى، إنه يجب إجراء اختبارات عذرية لمكافحة انتشار الزوج العرفى بين الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية، فى الحلقة الأخيرة من تصريحاته المثيرة ضد النساء، التى بدأها بالحديث عن ملابس نائبات البرلمان، وعبر فيها على الحديث عن ختان الإناث.

وأشارت الوكالة فى تقريرها، إلى أن تصريحات "عجينة" عن النساء سبق أن أثارت الجدل، لا سيما مزاعمه بأن زميلاته من النائبات لا يرتدين زيًّا محتشمًا بما يكفى، كما قال إن ختان الإناث ضرورى للسيطرة على الرغبة الجنسية للنساء، ومواجهة عجز الرجال المنتشر فى مصر، وزعم أن 64% من الرجال يعانون من العجز الجنسى، والدليل ارتفاع مبيعات المنشطات الجنسية.

من ناحية أخرى، حاول النائب إلهامى عجينة مواجهة رد الفعل الغاضب إزاء تصريحاته، قائلاً إنه لم يكن يقصد أى إهانة بتصريحاته هذه، أو تقديم مشروع قانون، ولكنه كان مجرد اقتراح.

من جانبها، أشارت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القوى للمرأة، إلى ضرورة الرد على النائب باستبعاده من البرلمان والتحقيق فيما قاله، مشيرة إلى أنه ألحق الأذى بسمعة النساء والرجال فى مصر.

كانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قد أبرزت موجة الغضب العارمة التى اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر على تصريحات نائب كشف العذرية.



print