الإثنين، 13 مايو 2024 12:12 ص

من هى حركة "حسم" الإرهابية التى أعلنت مسؤوليتها عن حادث النائب العام المساعد؟

من هى حركة "حسم" الإرهابية التى أعلنت مسؤوليتها عن حادث النائب العام المساعد؟ محاولة اغتيال النائب العام المساعد
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 07:05 م
كتب برلمانى
أعلنت حركة إخوانية تدعى "حسم"، اليوم، مسؤولياتها عن محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد من خلال زرع العبوات الناسفة من خلال إحدى السيارات، حيث نشرت الحركة صور استهدافها منزل وموكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز فى حى الياسمين بالتجمع الأول، كما نشرت صور تأمين منزل النائب العام المساعد، ورصد تصفيح السيارة وتحرك موكب الهدف وخط سيره، بالإضافة إلى لحظة تنفيذ العملية، ويرصد "برلمانى" أبرز معلومات عن الحركة الإرهابية.

1- قامت الحركة الإرهابية بمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق أمام أحد المساجد فى منطقة أكتوبر فى أغسطس الماضى.

2- هى أحد الحركات الإرهابية التابعة للتنظيمات الإرهابية والتى ترعرعت فى عهد جماعة الإخوان خلال فترة حكمها.

3- نشأت هذه الحركة الإرهابية بعد فض اعتصام رابعة العدوية.

4- تضم الحركة الإرهابية شبابًا من الحركات التابعة لجماعة الإخوان من مما يسمى تحالف "دعم الشرعية"، والتنظيمات الإرهابية مثل بيت المقدس وغيرها.

5- تتغير مسميات هذه الحركات الإرهابية كل فترة، تخوفًا من المراقبة الأمنية مثل "العقاب الثورى، والمقاومة الشعبية وغيرها.

6- تتخذ هذه الحركات الإرهابية استراتيجية "الذئاب المنفردة" فى عملياتها الإرهابية، و"الذئاب المنفردة" هم أشخاص يقومون بهجمات بشكل منفرد دون أن تربطهم علاقة واضحة بتنظيم ما، وهى هجمات فردية تنفذها مجموعات صغيرة من شخصين إلى خمسة كحد أقصى.

7- أعلنت الحركة الإرهابية "حسم" مسؤوليتها من قبل عن استهداف سيارة رئيس مباحث طامية بالفيوم.

8- هناك ارتباط بين هذه الحركة الإرهابية وقيادات التنظيم الدولى والجماعات الهاربين، ولديهم اتصالات مستمرة مع محمود فتحى، أحد قيادات دعم الشرعية، الهارب فى تركيا.





print