الخميس، 09 مايو 2024 11:29 ص

تسلم يا جيش بلادى.. القوات المسلحة تتسلم ناقلات جنود مدرعة من الولايات المتحدة

تسلم يا جيش بلادى.. القوات المسلحة تتسلم ناقلات جنود مدرعة من الولايات المتحدة ناقلات جنود مدرعة
الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:38 م
كتب زكى القاضى – على عبد الرحمن
تأكيدًا لعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة، من طراز "MRAP" الأمريكية، والتى تساهم فى دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحة فى تنفيذ مختلف المهام.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم يتناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة، وألقى اللواء أركان حرب خالد رشدى سليمان، مدير المركبات بالقوات المسلحة، كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واعتزازه بالعلاقات العسكرية المتميزة التى تجمع البلدين.

وأكد مدير المركبات فى كلمته، أن تسلم المركبات الجديدة يعد إحدى محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة على مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد تشارلز هوبر، ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة على أهمية الحدث باعتباره مؤشرًا واضحًا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، والتى تمتد على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية فى مصر.

وأعرب السفير الأمريكى عن تطلعه لنجاح مصر فى مختلف المجالات، مؤكّدًا أن تحقيق الاستقرار يؤدى إلى مزيد من النجاحات على المسارين الاقتصادى والاجتماعى، وأن مصر القوية هى أمن واستقرار المنطقة بأسرها، ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حرة مستقرة ذات دور فعال فى المنطقة.
وفى نهاية الاحتفال تفقد الحاضرون عددًا من المركبات المصطفة فى ساحة العرض، وتعرفوا على خصائصها وإمكاناتها الفنية التى تتسم بالقدرة العالية على المناورة وخفة الحركة.
يُذكر أن مراسم الاحتفال شهدت حضور اللواء محمد أحمد مرسى، مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة، والسفير الأمريكى بالقاهرة، وملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة.

موضوعات متعلقة..

تسلم يا جيش بلادى



الأكثر قراءة



print