الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:03 ص

الجامعات والمعاهد تستقبل 2.5 مليون طالب غدًا.. "الشيحى": الفصل النهائى ينتظر المشاغبين

الجامعات والمعاهد تستقبل 2.5 مليون طالب غدًا.. "الشيحى": الفصل النهائى ينتظر المشاغبين وزير التعليم العالى
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 08:05 م
كتب وائل ربيعى – محمود راغب
تستقبل الجامعات والمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى، غدًا السبت، 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الجديد بين طلاب جدد وقدامى، حيث تجتمع مجالس الجامعات خلال هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة للعام الدراسى الجديد.

وتبدأ إدارات الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، وتوزيع الطلبة على الكليات والجامعات المختلفة، مثلما تم خلال عمليات تنسيق القبول بالجامعات.

لا مجال للعمل السياسى داخل الجامعات

وأكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا مجال لممارسة العمل الحزبى والسياسى داخل الجامعات، موضحًا أن العمل السياسى يكون من خلال القنوات الشرعية المنوط بها ذلك، وإذا أراد الطلاب عقد لقاء مع أحد السياسيين لن يكون إلا بموافقة الجامعة.

وأعرب الشيحى، فى تصريحات صحفية له، عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة، مؤكدًا ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.


الفصل النهائى للمخربين

وحذر الشيحى، من خروج أى طالب على القانون والدعوة إلى العنف والتخريب داخل الجامعات، مشددًا على مخاطبة رؤساء الجامعات بتطبيق القانون على جميع المخالفين، مؤكدًا أن هناك تأكيدات لرؤساء الجامعات بالتعامل بمنتهى الحزم بداية من اليوم الأول فى العام الدراسى الجديد، قائلًا: "من لا يحترم القانون سيحاسب بالقانون الذى يكفل إجراءات عنيفة تصل للفصل النهائى إذا لزم الأمر، وهذا الكلام جد وليس هزار، ولابد ألا يجرب أحد مدى جديته عشان ميضيعش مستقبله".

وأكد الدكتور أشرف الشيحى، أن الوزارة بعيدة كل البعد عن تجديد التعاقد مع شركة فالكون للتأمين والحراسة، التى تتولى مسؤولية تأمين بوابات بعض الجامعات، مشيرًا إلى أن الجامعات هى المسؤولة عن تجديد التعاقد من عدمه، داعيًا إلى ضرورة الاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب فى المدن الجامعية وبرعاية الطلاب ذوى الإعاقة، وأهمية دعم الحوار بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتشجيع الأنشطة الطلابية فى كل المجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.



print