الخميس، 16 مايو 2024 12:50 ص

الأزهر الشريف: البنطلون "المبلول" أخطر من التحرش وتشبه بالشواذ

الأزهر الشريف: البنطلون "المبلول" أخطر من التحرش وتشبه بالشواذ الأزهر الشريف
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 05:43 م
كتب لؤى على
انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صور لأشكال جديدة من البنطلونات، وأطلق عليها عدة مسميات منها البنطلون المبلول، وهو ما وصفه علماء بالأزهر بإفساد للذوق العام، وأنه ظاهرة أخطر من التحرش وتشبه بالشواذ.

وأكد الدكتور حامد أبو طالب، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن هذه الموضة هى موجة من موجات الهجوم الخارجى على ثقافتنا بقصد إفساد الذوق العام، خاصة أن بعض الشباب مهتم بما يرد من الخارج أيا ما كان هذا الوارد حتى ولو كان سُمّاً زُعافاً فيتجرعه ثم تكون النتيجة القضاء على هذا الشباب وعلى ذوقه وعلى حسه.

وأضاف أبو طالب، فى تصريحات لـ"برلمنانى"، إذا فسد ذوق الشباب وحسه، فلن يستطيع أن يقول رأيا صائبا أو أن يفعل شيئا نافعا، وبهذه الطريقة البسيطة يتم تدمير شباب الأمة، وهو خطر داهم ينبغى على الدعاة والإعلاميين ومن بيدهم الأمر أن يتصدوا لهذه الهجمة الشرسة التى تشن على مصر فى شتى المجالات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

من جانبه قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين بجامعة الأزهر، إن المسؤول الأول عن انتشار هذه الظاهرة هم من سمحوا بدخول هذه المنتجات إلى البلاد، ويليهم فى المسؤولية أولياء الأمور الذين سمحوا لأبنائهم وبناتهم بشراء هذه النوعية من الملابس.



واعتبر فؤاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه الظاهرة أخطر من جريمة التحرش، لأن هذه الملابس يرتديها الشواذ فى الغرب.

من ناحية أخرى قالت الدكتورة إلهام شاهين، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن ما نراه من موضات غريبة وشاذة يصدرها لنا الغرب، ولديه كل الثقة فى أنها ستلقى رواجا فى بلادنا، ولدى شبابنا الأصل فيه ذلك الاعتقاد الراسخ لدى الغرب بأننا لا نملك القدرة على التفكير الإبداعى، ولا نملك إلا القدرة على التقليد، مطالبة الشباب والبنات بإعادة النظر، والتفكير فى الهدف من وراء هذه الموضات الغريبة.





print