السبت، 18 مايو 2024 11:05 م

القاهرة تجدد حضورها فى عمان.. رئيس الديوان الملكى يبحث العلاقات مع سفير مصر الجديد

القاهرة تجدد حضورها فى عمان.. رئيس الديوان الملكى يبحث العلاقات مع سفير مصر الجديد فايز الطراونة رئيس الديوان الملكى الأردنى
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 03:54 م
كتب أحمد جمعة
استقبل رئيس الديوان الملكى الأردنى، الدكتور فايز الطراونة، السفير طارق عادل، الذى تولى مهام منصبه حديثاً كسفير لمصر فى المملكة الأردنية الهاشمية، وتناول اللقاء استعراضًا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب على كل الأصعدة، كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات على الساحة العربية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار "الطراونة" خلال اللقاء، إلى أن بلاده تنظر لمصر باعتبارها البلد الذى لا يمكن الاستغناء عنه وعن دوره فى المنطقة، موضّحًا أن البلدين يتفقان فى قراءاتهما للمشهد السياسى الحالى، والتحديات التى يفرضها الواقع العربى والإقليمى والدولى عليهما، ومشيدًا بالتنسيق المشترك بين البلدين على أعلى المستويات سعيًا لتحقيق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وأعرب رئيس الديوان الملكى الأردنى، عن تقديره وارتياحه الكامل لنتائج المباحثات التى أجراها الملك عبد الله الثانى، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقاهرة نهاية الشهر الماضى، وأكد على أن بلاده قيادة وحكومة وشعبًا تقف دائما خلف القيادة المصرية وتدعم اختيارات الشعب المصرى.

فيما حرص السفير طارق عادل، على التأكيد على عمق وثقل العلاقات "المصرية – الأردنية"، معربًا عن ثقة مصر حكومة وشعباً فى مساندة الأردن الشقيق لها، ومشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تعزيز أوجه التعاون فى المجالات المختلفة، استنادًا على هذه العلاقات الوطيدة التى تجمعها، وانطلاقًا من قناعة البلدين بضرورة العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة التى تحيط بهما فى ظل ما تشهده المنطقة من أزمات وصراعات، وأعرب "عادل" عن تطلعه لأن يكون عنصرًا مؤثرًا فى اتجاه توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.


print