السبت، 18 مايو 2024 07:40 ص

أمريكا تغسل يدها من اللاجئين.. خارجية واشنطن: داعش والأسد مسؤولان عن الأزمة فى الغرب

أمريكا تغسل يدها من اللاجئين.. خارجية واشنطن: داعش والأسد مسؤولان عن الأزمة فى الغرب الرئيس السورى بشار الأسد - طوابير لاجئين
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 10:05 م
كتب أيمن رمضان
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جاريد كابلان، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيلقى خطابه الأخير فى الأمم المتحدة، على هامش قمة اللاجئين والمهاجرين، وسيؤكد فيه على الالتزام الأمريكى لإنهاء الحرب فى العراق وسوريا، والقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابى، فضلاً عن إيجاد حل شامل للأزمة السياسية فى سوريا والعراق، متابعًا: "داعش وبشار الأسد مسؤولان عن أزمة اللاجئين فى الولايات المتحدة وأوروبا".

وأضاف "كابلان" - خلال لقائه مع قناة "الغد" الإخبارية، اليوم الاثنين - أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بتقديم المساعدة لكل اللاجئين فى العالم، وليس فقط للاجئى سوريا، مستطردا: "أمريكا استقبلت 100 ألف لاجئ هذا العام، وستواصل استقبالهم فى العام المقبل، ومن الضرورى مواجهة مصادر المشكلة والتعاون مع الشركاء الدوليين لإيجاد الحل فى سوريا".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فى حديثه خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم موارد إضافية لدعم اللاجئين، ورفع الدعم المادى فى الأمم المتحدة لعلاج الأزمة.





print