الجمعة، 10 مايو 2024 07:00 م

هل يعود "نجلا مبارك" للمشهد السياسى؟.. عضو لجنة الإصلاح التشريعى: من درب الخيال

هل يعود "نجلا مبارك" للمشهد السياسى؟.. عضو لجنة الإصلاح التشريعى: من درب الخيال صابر عمار عضو لجنة الإصلاح التشريعى ونجلا مبارك جمال وعلاء
الأحد، 18 سبتمبر 2016 05:11 م
كتبت سمر سلامة
قال الدكتور صابر عمار، عضو لجنة الإصلاح التشريعى، إن ما يثار بشأن عودة نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك للحياة السياسية "مراهقة"، مؤكدا أن الأحكام الجنائية التى صدرت بحقهما تمنعهما من العودة للمشهد مرة أخرى، مشيرا إلى أن القانون يلزم أى متهم قضى مدة عقوبة جنائية بإجراء رد اعتبار أو إصدار حكم قضائى بعودته مرة أخرى للعمل السياسى، وهو ما لم يحدث ويحتاج لوقت طويل حتى يحصل عليه بالفعل على حد قوله.

وأضاف "عمار" لـ"برلمانى": "الحديث عن عودة نجلى مبارك للعمل السياسى من درب الخيال، ومن المستحيل حدوثه لأن قانون مباشرة الحقوق السياسية يمنع ترشحه، كما أن حيثيات الأحكام بتمنع مشاركته فى الحياة السياسية حتى يحصل على رد الاعتبار".

يذكر أنه من أبرز الأحكام التى صدرت بحق آل مبارك، هو الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة شاهين، وعضوية المستشارين حمدى الشنونى وهشام الدرندلى حيثيات الحكم التى قضت فيها بمعاقبة الرئيس الأسبق حسنى مبارك بالسجن المشدد 3 سنوات ونجليه علاء وجمال بالسجن المشدد 4 سنوات وألزمتهم برد 21 مليون جنيه وغرامة 125 مليون جنيه، فى القضية التى عرفت إعلاميا بقضية القصور الرئاسية.

وقد أثار الظهور المتكرر لنجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الحديث عن فرص عودته مرة أخرى للمشهد السياسى.



الأكثر قراءة



print