الخميس، 28 مارس 2024 05:04 م

خرج مقبوضا عليه ويعود مكرما.. "حريات الصحفيين" تحتفى بالزميل عمرو بدر غدا

خرج مقبوضا عليه ويعود مكرما.. "حريات الصحفيين" تحتفى بالزميل عمرو بدر غدا الصحفيين عمرو بدر ويوسف شعبان
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:46 م
كتب محمد السيد
أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، عن عقد مؤتمر صحفى فى السادسة من مساء غد الخميس، حول أوضاع الصحفيين المحبوسين، يتخلله تكريم الزميلين يوسف شعبان وعمرو بدر، اللذين تم إطلاق سراحهما مؤخرا، والاستماع إلى شهادتيهما عن فترة حبسهما.

وأضافت اللجنة فى بيان لها، أن المؤتمر ستتخلله شهادات لأسر الزملاء المحبوسين حول تطورات قضاياهم وأوضاعهم الصحية داخل السجون، في ظل الأزمة الأخيرة للزميل هشام جعفر، ونقله من المستشفى دون إتمام علاجه، وكذلك عدم استكمال علاج زملاء آخرين، رغم تدهور أوضاعهم. كما يستعرض المؤتمر آخر تطورات قضية الزميل محمود السقا بعد قرار المحكمة بإخلاء سبيل عمرو بدر ومالك عدلي.

واوضحت اللجنة، أنه يتم خلال المؤتمر استعراض أوضاع جميع الزملاء المحبوسين، وتحول الحبس الاحتياطى لعقوبة بحق عدد من الزملاء، وكيفية تفعيل طلبات النقابة لعلاج الزملاء والإفراج عنهم، فى ظل الوعود حول صدور عفو رئاسى خلال الفترة المقبلة.
وذكرت اللجنة، أن المؤتمر يأتى ضمن فعاليات حملة "هنعالجهم ونخرجهم" التى أطلقتها حريات الصحفيين، ويتم الإعلان خلاله عن موعد الخطوة القادمة للجنة، التى تتضمن تقديم بلاغات حول أوضاع الزملاء وتجديد طلبات الإفراج عنهم.
جدير بالذكر، أن عمرو بدر كان قد تم ضبطه من داخل مبنى نقابة الصحفيين مطلع مايو الماضى، على خلفية أمر ضبط وإحضاء صادر بحقه فى بلاغ يتهمه بترويج شائعات وأخبار كاذبة، وهو الأمر الذى تسبب فى أزمة حادة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، قبل أن يتدخل مجلس النواب ويتم احتواء الأمر.




الأكثر قراءة



print