الجمعة، 26 أبريل 2024 09:04 ص

مصدر بمصر للطيران: الجدوى الاقتصادية سبب عدم تشغيل خط مرسى مطروح لهذا الموسم

مصدر بمصر للطيران: الجدوى الاقتصادية سبب عدم تشغيل خط مرسى مطروح لهذا الموسم مصر للطيران
الخميس، 18 أغسطس 2016 03:07 ص
كتب محمد طنطاوى
أكد مصدر بمصر للطيران، أنه لم يتم تشغيل خط مرسى مطروح تحقيقًا للجدوى الاقتصادية التى تتبعها الشركة فى عمليات التشغيل ولدعم الخطوط الأخرى التى تشهد كثافة فى التشغيل.

وقال المصدر فى تصريحات لـ"برلمانى ": أن لدى مصر للطيران رحلات ثابتة لجميع المطارات الداخلية والخارجية، إلا أن تشغيل تلك الخطوط يخضع لعمليات تجارية وعلى رأسها بالطبع وجود الركاب الذين سيتم نقلهم.

وأشار إلى أن مرسى مطروح مدينة ساحلية وسياحية وتحتاج إلى ترويج وعروض لجذب السياحة الداخلية وبالتالى سيكون هناك إقبالا على حجز الطيران، وهذا الترويج والعمليات الدعائية المعنى بها فى المقام الأول هى وزارة السياحة وشركات السياحة.

وأوضح أن مصر للطيران تتمنى حدوث الرواج السياحى فى كل المدن المصرية إلا أن ذلك يكون بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة التى كانت تدعم خط مرسى مطروح فى المواسم السابقة ولم تقم فى هذا الموسم بدعم الخط.

ولفت إلى أن مصر للطيران "منفردة" قامت هذا الموسم بتبنى أكبر حملة لترويج السياحة الداخلية فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة بأسعار تنافسية كبيرة، حرصًا منها على دعم المدينتين الكبيرتين والتأكيد على أن مصر ومطاراتها ومدنها السياحية فى أمان كامل.

وتابع: التجربة التى خاضتها مصر للطيران فى دعم السياحة الداخلية لهذا العام منفردة كانت لها إيجابيات كبيرة، وربما سيشهد الموسم الصيفى القادم والشتوى عروضا أخرى لدعم السياحة الداخلية فى البلا


print