الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

ننشر منافذ وزارة الصحة لصرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية

ننشر منافذ وزارة الصحة لصرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية ألبان أطفال مدعمة
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:03 م
كتب وليد عبد السلام
ينشر "برلمانى " أسماء وعناوين منافذ وزارة الصحة والسكان، لصرف الألبان المدعمة بالكروت الذكية على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بدء ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية "شبيهة لبن الأم" لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويًا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل.

وأكد الدكتور أحمد عماد فى تصريحات سابقة، أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منافذ، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.

وقال وزير الصحة إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من أجل البدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعومة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعومة، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد الألبان الجديدة فى موعدها .

وأوضح أن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعه بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

وكشف الدكتور أحمد عماد أن الأطفال المستحقين للألبان هم من فقدوا أمهاتهم أو تعانى أمهاتهم من أمراض تمنعهم من الرضاعة أو فى حالة التوائم أو إذا كان الطفل يعانى من ضعف شديد فى الوزن.

ويحصل الطفل فى العام على 64 علبة بمعنى أن الطفل من عمر يوم إلى 6 أشهر سيحصل على 40 علبة، ومن عمر 7 إلى 12 شهرًا سيحصل على 24 علبة.


الأكثر قراءة



print