الخميس، 25 أبريل 2024 01:12 م

شيخ الأزهر يطلق حملة توعية مكثفة لشرح مناسك الحج والعمرة

شيخ الأزهر يطلق حملة توعية مكثفة لشرح مناسك الحج والعمرة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الأحد، 07 أغسطس 2016 04:11 م
كتب لؤى على
أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن إطلاق حملة توعوية مكثفة لخدمة الحجاج والمعتمرين اعتبارًا من الجمعة المقبل، والتى تشتمل تخصيص خُطب الجمعة بالجامع الأزهر حتى انتهاء أعمال الحج لبيان أحكام الحج والعمرة وما يتعلق بهما من الآداب والسلوكيات والأحكام التى يحتاجها زوار بيت الله الحرام أثناء هذه الرحلة المباركة .

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر فى بيان اليوم، إن الحملة تتضمن شرحا تفصيليا وبيانا عمليا للحجاج والمعتمرين من خلال دروس دينية وتثقيفية بالجامع الأزهر الشريف ومقار مديريات الوعظ بالمحافظات على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى وشركات السياحة الدينية.

وأضاف شومان أنها تتضمن الإجابة على أسئلة واستفسارات الحجاج والمعتمرين وإرشادهم إلى أيسر السُبُل والمذاهب لأداء مناسكهم على الوجه الصحيح، وتوجيه وإرشاد قوافل الحج فى المطارات والموانئ البرية والبحرية بالتنسيق مع شركة مصر للطيران والملاحة البحرية من خلال وعاظ الأزهر الموجودين بالمطارات والموانئ من بداية رحلات الحج وحتى آخر رحلة إلى الأراضى المقدسة.

وأشار إلى أن الحملة تتضمن استقبال لجنة الفتوى بالجامع الأزهر وبمقر مجمع البحوث الإسلامية، وكذا لجان الفتوى بالمحافظات للحجاج والمعتمرين والإجابة عن أسئلتهم المتعلقة بالحج والعمرة.


الأكثر قراءة



print