الإثنين، 13 مايو 2024 10:38 م

كلاكيت رابع مرة.. وفد كنسى رفيع المستوى يزور القدس أول أغسطس

كلاكيت رابع مرة.. وفد كنسى رفيع المستوى يزور القدس أول أغسطس الانبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس
السبت، 30 يوليو 2016 12:09 م
كتبت سارة علام
أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، عن تنظيم احتفالية كبرى بكنيسة القديس العظيم، الأنبا أنطونيوس ببطريركية الأقباط الأرثوذكس، وذلك لتطييب أجساد القديس موريس والقديسة فيرنا، وذلك فى الخامسة مساء الثلاثاء المقبل.

وذكرت المطرانية على صفحتها على "الفيس بوك"، أن الاحتفالية تتم بحضور الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط البلد وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ورئيس لجنة الأزمات المجمع المقدس، اللذان يسافران عبر مطار القاهرة إلى تل أبيب مطلع أغسطس، لحضور الاحتفالية على أن يستقبلهما الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى.
يذكر أن الزيارة الكنسية، هى الرابعة خلال عامين، حيث زار البابا تواضروس الثانى القدس لحضور جنازة مطرانها الراحل الأنبا ابراهام نوفمبر المقبل، ثم سافر الأنبا رافائيل لحضور ذكرى الأربعين للأنبا ابراهام، ثم أوفد البابا تواضروس فريقًا من المطارنة لتجليس الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى مارس الماضى.

كان البابا شنودة الثالث، قد استصدر قرارًا من المجمع المقدس عام 1980 يمنع الأقباط من زيارة القدس، ويوقع عقوبات كنسية على المخالفين، قبل أن تحدث انفراجة فى عصر البابا تواضروسـ الذى زار القدس بنفسه رغم عدم إلغاء القرار.





الأكثر قراءة



print