السبت، 20 أبريل 2024 01:29 م

سد النهضة الإثيوبى.. تأجيل الاجتماع السداسى والاكتفاء باجتماع ثلاثى لوزراء المياه

سد النهضة الإثيوبى.. تأجيل الاجتماع السداسى والاكتفاء باجتماع ثلاثى لوزراء المياه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الراى
الأحد، 24 يوليو 2016 04:29 م
كتبت أسماء نصار
أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم تأجيل عقد الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه من دول حوض النيل الشرقى "مصر والسودان وإثيوبيا"، بسبب ارتباطات وزراء الخارجية، والاكتفاء باجتماع "ثلاثى" لوزراء الرى، لتوقيع العقد مع المكتب الاستشارى قبل نهاية الشهر الجارى.

وأضاف "عبد العاطى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه اتفق مع السفير معتز موسى، وزير الكهرباء والسدود السودانى، لتحديد الموعد مع نظيره الإثيوبى، لافتًا إلى أنه مستعد للاجتماع فى أى وقت يتم تحديده.

وأوضح وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم توقيع العقد مع المكتب الاستشارى الفرنسى "بى. آر. إل"، ومساعده "أرتيليا"، للبدء فى تنفيذ الدراسات الفنية المتفق عليها بين الدول الثلاثة، إضافة إلى التعاقد مع المكتب القانونى "كوربت"، المسؤول الإدارى والمالى والوسيط عن التعامل مع المكتب الفنى.

من جانبه، قال عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان فى القاهرة، إن المشاورات بين الدول الثلاثة ما زالت مستمرة، لافتًا إلى أن ارتباط وزراء الخارجية تحول دون مشاركتهم فى توقيع عقد المكتب الاستشارى، وأنه من المتوقع أن يتم عقد اجتماع سداسى قريبًا.


الأكثر قراءة



print