الجمعة، 26 أبريل 2024 12:47 م

السيسى يغيب عن القمة العربية بموريتانيا.. ومصادر ترجح مشاركة رئيس الوزراء نيابة عنه

السيسى يغيب عن القمة العربية بموريتانيا.. ومصادر ترجح مشاركة رئيس الوزراء نيابة عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 23 يوليو 2016 09:45 م
كتبت هند مختار - أحمد جمعة
كشفت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، عن أن هناك استعدادات من قبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، انتظارا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى له بالمشاركة فى القمة العربية التى تستضيفها دولة موريتانيا، نيابة عنه، والمقرر انطلاقها يوم الاثنين المقبل، لافتة إلى أنه حتى الآن لا يوجد تكليف رسمى بمشاركة رئيس الوزراء نيابة عن رئيس الجمهورية، ومن المنتظر أن يصدر التكليف الرسمى من عدمه خلال الساعات القليلة المقبلة.

ورجحت المصادر مشاركة رئيس الوزراء بالقمة العربية بموريتانيا نيابة عن رئيس الجمهورية، ومن جهة ثانية، أوضحت مصادر أن مؤسسة الرئاسة لم تعلن عن مشاركة السيسى، وأنه من المقرر أن تعلن عن ذلك فى الموعد المحدد، مع الالتزام بكل البروتوكولات وجميع الإجراءات الدبلوماسية.

وذكرت وسائل إعلام موريتانية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يشارك فى القمة العربية فى نواكشوط، الاثنين المقبل، مشيرة إلى غياب رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وولى عهد "أبو ظبى" محمد بن زايد عن القمة العربية فى دورتها العادية السابعة والعشرين.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن أن الشيخ حمد بن محمد الشرقى، عضو المجلس الأعلى وحاكم الفجيرة، يرأس وفد الدولة المشارك فى أعمال القمة العربية بدورتها السابعة والعشرين، فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، نيابة عن خليفة بن زايد رئيس الدولة.


الأكثر قراءة



print