السبت، 27 أبريل 2024 04:12 م

ثروت الخرباوى: "أردوغان" يحمى منصبه بالتطبيع مع الكيان الصهيونى

ثروت الخرباوى: "أردوغان" يحمى منصبه بالتطبيع مع الكيان الصهيونى الكاتب والمفكرالإسلامى ثروت الخرباوى
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 10:22 م
كتب أيمن رمضان
قال الكاتب والمفكر الإسلامى، ثروت الخرباوى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يعد عضوًا فاعلًا فى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين، لأنه منذ 20 عامًا بايع فى باكستان، مصطفى مشهور، المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن تركيا تحتل أسوأ المراكز فى حرية الرأى والصحافة وحقوق الإنسان عالميًا، متابعا: "تحركات رجب أردوغان، نحو روسيا وإسرائيل لعبة سياسية لحماية منصبه ليس أكثر".

وأضاف "الخرباوى" خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامى خالد عاشور، أن الرئيس أردوغان، انقلب على فتح الله جولن المعارض التركى، بعدما شعر أنه سيكون منافسًا له فى المستقبل بسبب شبكة علاقاته فى تركيا من خلال المدارس والجمعيات الأهلية التى تقوم بالعمل الخيرى.
وتابع الخرباوى، أن أردوغان بدأ يعادى تجمعات كبيرة فى تركيا بداية من فئة الأكراد التى تمثل نسبة 20% من الشعب، موضحًا أن فريق القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان يمثل الصوت المضاد لشباب الجماعة.

وأوضح الخرباوى، أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المقيمين فى تركيا يضعون أيديهم على قلوبهم بسبب أن محاولة الانقلاب على رجب أردوغان لم تنته بعد.


الأكثر قراءة



print