الأربعاء، 15 مايو 2024 08:56 م

رئيس لجنة الصناعة: 4 قوانين يجب الانتهاء منها لتحقيق أهداف ثورة 30 يونيو الاقتصادية

رئيس لجنة الصناعة: 4 قوانين يجب الانتهاء منها لتحقيق أهداف ثورة 30 يونيو الاقتصادية محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة
الخميس، 30 يونيو 2016 04:24 م
كتب مصطفى النجار
قال المهندس محمد السويدى، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تقييم الإنجازات الاقتصادية لثورة 30 يونيو، يحتاج الكثير من الوقت ليكون التقييم موضوعى، لكن ما يمكن قوله بدقة إنه يوجد إصلاحات اقتصادية جادة، وكذلك يوجد بالتزامن مع الإصلاحات مواجهات مع الجبهات المخالفة للإصلاح وتتم بشكل صحيح.

وأكد السويدى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يوجد الكثير ليتم لاستكمال أهداف الإصلاح الاقتصادى التى نادت بها ثورة 30 يونيو، مثل استكمال قانون تنظيم عمليات الإفلاس وتصفية الشركات، واعتماد قانون التراخيص الخاص بالمصانع، والإسراع فى إتاحة مساحات جديدة من الأراضى الصناعية أمام المستثمرين بنظام حق الإنتفاع بأسعار مخفضة، لتنشيط الاستثمارات، وإصدار قانون لتحجيم التداول بالكاش فى الأسواق واستبدالها بالكروت الذكية.

وبحسب تصريحات السويدى، أيضًا يتم العمل على إصدار قانون لاتحاد الصناعات المصرية لمعاملته كجهة مستقلة.

وعبر المهندس محمد السويدى، عن أمله أن يناقش مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء، خلال الدورة البرلمانية الحالية لأنها مكتظة بمشروعات القوانين والمناقشات، لافتًا إلى أن القانون تأخر صدوره منذ عام 2005.

كما أكد وجود العديد من المشروعات التى يجب أن تستكملها الدولة لتكتمل أهداف الثورة، معبرًا عن تفائلة قائلًا: "أنا متفائل جدًا جدًا جدًا".


الأكثر قراءة



print