الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:10 ص

محمود زايد: تصريحات عبد العال عن "تيران وصنافير" متزنة.. وسنقطع الطريق على المتآمرين

محمود زايد: تصريحات عبد العال عن "تيران وصنافير" متزنة.. وسنقطع الطريق على المتآمرين النائب محمود زايد
السبت، 25 يونيو 2016 11:27 م
كتب أحمد الجعفرى
أشاد النائب محمود زايد، بتصريحات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال حواره التلفزيونى اليوم السبت، والخاصة باتفاقية "تيران وصنافير"، وسعى المجلس للاستماع لكل الآراء حولها، ودعوته التى طالب فيها أى مواطن مصرى يملك أى وثائق أو أوراق خاصة بالجزيرتين، أن يقدمها للمجلس.

وقال زايد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن تصريحات عبد العال متزنة، وتتفق مع المنطق، وإنه متضامن مع دعوته، مطالبًا المواطنين بضرورة تقديم أى أوراق خاصة بالاتفاقيات للبرلمان، حتى يتسنى للمجلس جمع كل الأوراق الخاصة بالاتفاقية، وتسهيل دراستها، واتخاذ قرار سليم بشأنها.

وأكد زايد، أن البرلمان سيطلب من الجهات المختصة كل الأوراق التى لديها بشأن الاتفاقية، وأضاف: "المجلس سيدرس الأوراق بشكل مستفيض، حتى يُكَوِّن قناعة لا شك فيها حول موضوع الجزيرتين، وعن مدى تبعيتهما لمصر أم السعودية، بالإضافة إلى دراسة الاتفاقيات الموقعة بين مصر ودول الجوار، والتى قد يكون لها تأثير على اتفاقية تيران وصنافير".

وأشار زايد، إلى أن البرلمان سيقطع الطريق على المتآمرين والمغرضين والإخوان الذين يسعون لاستغلال أى قضية لإثارة الرأى العام، موضّحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لم يتوان عن السعى نحو مصلحة الوطن.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد دعا فى حواره جموع المصريين إلى تقديم أى وثيقة تخص جزيرتى "تيران وصنافير" إلى البرلمان، وتابع: "حال وصول هذه الاتفاقية إلى المجلس، سنحيلها إلى اللجنة المختصة التى ستناقشها، وسنستمع إلى كل الآراء والخبراء دون استعجال على الإطلاق، لكى ننتهى لوجه الحقيقة فى هذه الاتفاقية".


print