السبت، 18 مايو 2024 09:23 ص

رئيس البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بوقف الإرهاب الإسرائيلى

رئيس البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بوقف الإرهاب الإسرائيلى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
السبت، 25 يونيو 2016 12:47 م
كتب إبراهيم سالم
طالب أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى، الأمين العام للأمم المتحدة، ومفوضية حقوق الإنسان الخاصة بها وكل برلمانات ودول العالم، بالتعامل الفورى والجاد مع دعوات الإرهاب والتحريض على القتل والعنصرية التى تصدر مرارا وتكرارا من إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينى.

وأضاف "الجروان" فى بيان رسمى له اليوم السبت، أن آخر هذه الدعوات فتوى رئيس «مجلس حاخامات المستوطنات الإسرائيلى»، والتى تجيز للمستوطنين تسميم مياه الشرب المغذية للقرى والبلدات الفلسطينية فى أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وحمل "الجروان"، إسرائيل كامل المسئولية عن تبعات مثل هذه الفتاوى العنصرية والتى تحض على القتل الجماعى للبشر بناءً على عرقهم ودينهم، مؤكدا أن سماح إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لهذه الفتاوى بل ودعمها لمثل هذه السياسات، وما تمارسه على أرض الواقع من خلال الإعدامات اليومية وهدم المنازل وتجريف ومصادرة الأراضى والاعتقالات القسرية، وتعذيب الأطفال فى السجون، لا يمكن وصفه وفقا للقانون الدولى، سوى بجرائم ضد الإنسانية ترقى إلى مرتبة جرائم إبادة جماعية.

واستنكر رئيس البرلمان العربى، الصمت الدولى تجاه هذه الفتوى العنصرية، مؤكدا أنها استمرار لسياسات إسرائيل الاستيطانية التى تسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أرضهم قسرا وبهدف اقتلاع الشعب الفلسطينى وتهجيره، الأمر الذى يعد جريمة فى كافة القوانين والتشريعات الدولية.

وشدد رئيس البرلمان العربى، فى خطابه للمجتمع الدولى، على أن كل الأدلة والوقائع والسياسات على أرض الواقع وآخرها مثل هذه الدعوات والفتاوى، توضح لنا بما لا يدع مكانا للشك هوية الجهة المسئولة والداعمة لتأجيج الصراع العرقى والدينى فى المنطقة، وأن إسرائيل غير جادة أبدا فى مساعى السلام، وقد حان الوقت للعالم أن يوقف هذا الهراء وينصف حقوق الشعب الفلسطينى وأهـمها قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


print