السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان: إنشاء مصنع إلكترونيات بالمنيا قريبا

وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان: إنشاء مصنع إلكترونيات بالمنيا قريبا أحمد رفعت وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان
السبت، 25 يونيو 2016 04:30 ص
كتبت رشا عونى
قال أحمد رفعت وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، إن مصنع الإلكترونيات الجديد الذى تسعى الحكومة لإنشائه بالتعاون مع مجموعة شركات "ميجن" الصينية، هو أحد أركان التطوير التكنولوجى فى مصر، وأن وزارة الاتصالات تسعى لإنشاء مصنع آخر فى المنيا بعد الانتهاء من هذا المصنع ببرج العرب بالإسكندرية.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى" أن تنمية وتطور الدول يقوم فى الأساس على التطور التكنولوجى التى أصبحت لها دور فى كافة المجالات، معلنا دعم لجنة الاتصالات لوزارة الاتصالات فى إنشاء مصنع الإلكترونيات الجديد، مؤكدا أنه سيوفر فرص عمل هائلة لعدد من المتخصصين فى المجال الإلكترونى.

وأوضح "رفعت" أن لجنة الاتصالات ستقترح إنشاء مصنع إلكترونيات آخر فى وسط الدلتا، ولكن بعد الانتهاء من المصنع الحالى، مؤكدا أن اللجنة ستنظم زيارة للقرية الذكية قريبا للإطلاع على ما توصلت إليه من تطورات.

وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، التقى وفد مجموعة "ميجن" الصينية المتخصصة فى مجال الإلكترونيات برئاسة لى هونجرو، رئيس مجلس إدارة المجموعة، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث خطة المجموعة فى مجال التصنيع بمصر من خلال إقامة مصنع للإلكترونيات بإحدى المناطق الصناعية.


الأكثر قراءة



print